برعاية

الصعود إلى «الثانية» بين ثلاثة.. والعين يحتاج 12 صفر

الصعود إلى «الثانية» بين ثلاثة.. والعين يحتاج 12 صفر

تأجل حسم صعود المجموعة الثانية من دوري الدرجة الثانية لكرة القدم للجولة الأخيرة بعد تعادل الانصار والكوكب 1- 1 في الجولة الـ 17 على ملعب مدينة الامير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة وبذلك ينحصر الصعود بينه والكوكب والعين .

وينتظر المتابعون إثارة وندية وصراعاً بين الكوكب 28 نقطة والانصار 27 نقطة والعين 25 نقطة، وستكشف الجولة الأخيرة صاحب الحظ السعيد بالاعلان الرسمي عن الصعود إلى الأولى، ومن خلال قراءة جدول ترتيب فرق الدوري تبرز احتمالات كثيرة اولها فوز الكوكب على النجمة يحسم الصعود لصالحه تلقائيا بوصول رصيده الى 31 نقطة بغض النظر عن نتيجة الانصار وسدوس، اما في حالة فوز الأنصار على سدوس وتعادل الكوكب أو خسارته سيصعد الأنصار مباشرة للأولى .

اما في حالة تعادل الانصار وخسارة الكوكب سيتساوى الفريقان بالنقاط برصيد 28 نقطة ويصعد الكوكب بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة لأنه فاز في الدور الأول 4- 2 فيما كانت نتيجة الدور الثاني التعادل 1- 1 .

وتبقى فرصة العين ضئيلة وتتمثل بفوزه وخسارة الكوكب والانصار ليتعادل في النقاط مع الكوكب وتدخل حسبة المواجهات المباشرة وقد فاز في الدور الأول على الكوكب 3-2 وخسر 1- صفر في الدور الثاني لكن الاهداف تبقى لصالح الكوكب فله + 9 في حين العين -2 قبل الجولة الأخيرة وبالتالي يحتاج للفوز بعدد وافر وكبير من الاهداف يصل 12 - صفر على الرياض وخسارة الكوكب 1- صفر من النجمة.  

واسفرت نتائج الأمس عن فوز الرياض على ضيفه الجبلين 4-1 على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز، وبهذه النتيجة ضمن المستضيف البقاء في الدوري متقدما للمركز السادس برصيد 23 نقطة، فيما تجمد رصيد الضيف على 24 نقطة في المركز الرابع.

وتغلب الشرق على نظيره النجمة 2- صفر على ملعب الشعلة بالخرج، وبذلك يتقدم الأول للمركز الخامس برصيد 23 نقطة، فيما الثاني أصبح في المركز العاشر متذيلا للترتيب برصيد 18 نقطة .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا