برعاية

ملعب البريميرليج | نظرة على صراع الهبوط «الشرس»

ملعب البريميرليج | نظرة على صراع الهبوط «الشرس»

   تحليل | محمود عبد الرحمن     تابعه عبر تويتر  

نقطتان فقط تفصلان بين آخر 6 فرق من القاع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ربما تشيلسي قد أخمد صراع المنافسة على اللقب قليلاً، لكن المنافسة على الهبوط على أشدها، حتى بورنموث صاحب المركز الـ14 مهدد هو الآخر.

خاب أمل المدرب الواعد إيدي هاو في أن تعاقداته الصيفية لم تحقق الإضافة المطلوبة، أفضل لاعبيه هم من حرسه القديم، حتى عندما كان حتى في الدرجات الأدنى

الضربات توالت بقطع تشيلسي لإعارة ناثان اكي، ثم إصابة كالوم ويلسون بالرباط الصليبي.

أبرز مشاكل بورنموث هي مشاكل دفاعية، استقبال 6 أهداف من إيفرتون كان جرس انذار بأن الفريق قد ينجر إلى المنطقة الخطر، دفاع الفريق يرتكب الكثير من الأخطاء، ويكفي أن نقول أن دفاعه أسوأ من سندرلاند صاحب المركز الأخير.

صحيح أن فرصه "منطقيًا" هي الأوفر حظًا للبقاء بالنظر لنتائجه أمام خصومه في الجزء الأسفل، لكن استقبال الأهداف بهذا الشكل ينذر بالخطر!

فريق المتناقضات .. خط دفاعه أفضل من آرسنال ومانشستر سيتي وليفربول، لكنه أضعف خطوط الهجوم في البريميرليج .. فألفارو نيجريدو لم يُقدم الإضافة المأمولة، لكنه في المقابل يمتلك الجناح المميز أداما تراوري.

البورو ليس الفريق التي تحب مشاهدته يلعب، ويفتقر للابداع لكنه حقق نتائج كبيرة بالتعادل أمام آرسنال والسيتي في الإمارات والاتحاد للطيران بفضل الفكرة الموروثة من كارانكا من أستاذه جوزيه مورينيو بأن الدفاع سيمنحك كل شيء .. لكن هذا العقم الهجومي الغريب قد يدفع بهم إلى الهبوط إذا ما نجح من خلفه في تحقيق الانتصارات (التي يفتقر إليها ميدلسبره).

ليستر سيتي - المركز الـ16

انتهى حلم ليستر الجميل، وبدأ يعيش الواقع الصعب.. نجومه يلعبون كأفراد وليس كمجموعة، ولم يكن سهلاً خسارة لاعب بقيمة نجولو كانتي في وقت هناك التراجع الرهيب في مستوى رياض محرز.

يمكن القول أن كانتي هو الذي ستر عيوب ليستر الفاضحة في الدفاع .. وخسارته كسرت الطريقة المفضلة لرانييري 4/4/2..

فقوة اللاعب الفرنسي في عمق الوسط كانت تجبر المنافسين على لعب الكرات على الأطراف ومن ثم استخدام العرضيات التي يجيدها الثنائي الدفاعي ويس مورجان وروبيرت هوث.. لكن مورجان وهوث ومع كشف العمق وفي حالات المواجهات الفردية انكشفا البطئ الذي يُعانيان منه ومن ثم بدأت أزمة ليستر بشيخوخة دفاعه!

سوانسي سيتي - المركز الـ17

المدرب الجديد بول كليمنت أعطى لهم الأمل، ولديهم القدرة على النجاح في معركة الهبوط بالنظر إلى أن تشكيلتهم تضم عناصر مميزة للغاية مثل جيلفي سيجوردسون أحد أكثر من ساهم بالأهداف في البريميرليج هذا الموسم، وبالمناسبة هو سيلعب في البريميرليج الموسم القادم سواء هبط ممثل ويلز أم بقى، والمهاجم فرناندو يورنتي الذي كان مطلوبًا في تشيلسي.

ما يؤخذ على كليمنت أنه لم يفعل ما يكفي لترميم دفاعه (الأسوأ في البريميرليج) في فترة الانتقالات الشتوية، لكنه في باقي الخطوط ضم مجموعة مميزة من اللاعبين كلوسيانو نارسينج، توم كارول ومارتن أولسون، قدموا الإضافة سريعًا.. ويمتلك أيضًا لاعبين جيدين في الهجوم.

هال سيتي - المركز الـ18

كان من اللافت أن هال سيتي يواصل القتال ويحقق النتائج على الرغم من فقدان نجمه الأول روبرت سنودجراس وأيضًا ليفرمور

المدرب الجديد ماركو سيلفا على غرار بول كليمنت يستحق الإشادة على لمسته السريعة على النمور، وجعل الفريق يلعب بجماعية بعد أن كان فريق (الون مان شو) بقيادة سنودجراس.

سيلفا حصل على أفضل النتائج من لاعبيه، ورغم تعاقداته في ميركاتو الشتاء لكنه يفتقر إلى القوة الهجومية .. نجاح هال سيتي في الهروب سيكون قصة تاريخية .. لكن في رأيي من الصعب أن تتحقق!

كريستال بالاس - المركز الـ19

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا