برعاية

رياضة سياسة التناوب تزيد قوة يوفنتوس في "الكالتشيو"

رياضة  سياسة التناوب تزيد قوة يوفنتوس في "الكالتشيو"

قطع يوفنتوس خطوة أخرى نحو التتويج بالدوري الإيطالي للمرة السادسة على التوالي، بفوزه 2-صفر على كروتوني، ليتسع الفارق في الصدارة مع أقرب ملاحقيه إلى 7 نقاط (الأربعاء)، وينسب الفضل في ذلك إلى التجديد الخططي وسياسة التناوب التي يتبعها المدرب ماسيميليانو أليجري في تشكيلته. 

وقبل مواجهة كالياري (الأحد)، يبحث المدرب الذي ارتبط اسمه بالانتقال للدوري الانجليزي عن تعديل جديد في التشكيلة، ولا يخفى على أحد امتلاك يوفنتوس لأقوى تشكيلة في المسابقة، كما ظهرت مجموعة من الحلول الجديدة ومجموعة من الأبطال الجدد.

وحسم خوان كوادرادو المواجهة البدنية القوية ضد انترناسيونالي بهدف رائع، لكن أليجري أراحه أمام كروتوني ودفع بالوافد الجديد في انتقالات الصيف ماركو بياتسا لأول مرة كأساسي، كما تعامل المدرب مع إصابة كلاوديو ماركيسيو بالاعتماد على ستيفانو ستورارو أو توماس رينكون - القادم في انتقالات الشتاء - في وسط الملعب.

وقال رينكون لموقع يوفنتوس على الانترنت "أدركت سريعا أن هذا الفريق لديه رغبة حقيقية في الفوز. نملك تشكيلة قوية وإمكانات كبيرة."

وأضاف "سأحاول الاندماج مع الفريق. كنت أعرف أن هذا سيكون صعبا وسأستعد لأي شيء يطلبه مني المدرب".

ولطالما انتظر المهاجم ماريو مانزوكيتش فرصا للعب، وعندما سنحت له تألق وسجل الهدف الأول أمام كروتوني، وقال أليجري عن ذلك "مانزوكيتش سيكون مفتاحا مهما في النصف الثاني من الموسم. وكلما لعب أكثر تطور بشكل أكبر".

وجرب أليجري طريقة 4-3-1-2 وطورها إلى 4-2-3-1 ليحقق يوفنتوس 5 انتصارات متتالية.

وسيرحب أليجري بعودة الظهير الخبير داني ألفيس بعد غيابه لشهرين بسبب كسر في الساق، وإن كانت عودته ستخلق مشكلة في اختياراته للتشكيلة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا