برعاية

رياضة دراما العلاقات الكروية.. مارادونا وأجويرو.. حب أفسده السيتي

رياضة  دراما العلاقات الكروية.. مارادونا وأجويرو.. حب أفسده السيتي

دراما العلاقات الكروية هو تقرير تقدمه "بوابة العين" عن العلاقة بين لاعبين ومدربين كانوا زملاء ثم تحولوا إلى متنافسين وخصوم أو العكس، يعكس كيف تتحول الخصومة الكروية إلى صداقة، أو كيف يتحول زميلان وصديقان إلى خصمين.

في هذه الحلقة نلقي الضوء على علاقة خاصة جداً بين الأسطورة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا، ومواطنه مهاجم مانشستر سيتي سيرخيو أجويرو.

بدأت علاقة أسطورة الكرة الأرجنتينية مع المهاجم الصاعد لمنتخب الأرجنتين ولاعب أتليتكو مدريد الإسباني سيرخيو أجويرو في عام 2008، عندما ارتبط بجيانينا أصغر ابنة لمارادونا، ثم أنجبا الحفيد بنجامين في 2009.. وفي العام التالي (2010) كان أجويرو هو أحد عناصر الفريق الأرجنتيني المتواجد في كأس العالم بجنوب أفريقيا.

تواجد أجويرو كان منطقياً ولا يمت للمحاباة بصلة، فمهاجم الأتليتي كان في مرحلة توهج مع فريقه، ونجح في تسجيل 40 هدفاً في آخر موسمين رغم عدم مشاركته باستمرار، علماً بأن اللاعب كان صاحب الحذاء الذهبي والكرة الذهبية في كأس العالم للشباب 2007.

وفي مونديال جنوب أفريقيا لم يشارك أجويرو في لقاء نيجيريا، ثم شارك لربع ساعة ضد كوريا الجنوبية، ثم لعب كأساسي في لقاء اليونان الثالث بعد ضمان التأهل، وخرج قبل النهاية بـ13 دقيقة، علماً بأن ذلك كان منطقياً كرويا في ظل وجود دييجو ميليتو بطل دوري أبطال أوروبا مع إنتر ميلان، وجونزالو هيجوايين مهاجم ريال مدريد الأول، وكارلوس تيفيز، وليونيل ميسي.

في يناير 2013 انفصل أجويرو عن نجلة مدربه السابق في منتخب الأرجنتين، وهو ما أشعل الخلافات بين الطرفين بشكل كبير.. وكان السبب الكروي الذي طرح في الأفق يتعلق بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي انتقل إليه الكون في عام 2011، حيث كانت زوجته تعارض انتقاله لمدينة مانشستر، مما زاد الفجوة بينهما.

وسرد أحد أقارب أجويرو وزوجته سبب الطلاق قائلاً: "في كل مباراة خارجية لأجويرو كانت جيانينا تترك الطفل بنجامين وتخرج لتأكل وترقص، كانت تتخيل أنه لا يعلم، لكن كل المعلومات كانت لديه".

اعترف أجويرو في حوار لصحيفة "أوليه" الأرجنتينية بأنه يعاني من عيشته في مانشستر بحكم اللعب لـ"السيتيزنز"، وانتقال طليقته إلى العاصمة الأرجنتينية ومعها ابنه، مؤكداً ضرورة أن يتعامل مع الأمر باحترافية تناسب لاعب كرة قدم في حجمه ووضعه.

قام أجويرو برفع قضية على زوجته السابقة اتهمها فيها بمنعه من رؤية ابنه، مما زاد حنق الأسطورة الأرجنتينية عليه، وكان طبيعياً لشخص بجنون مارادونا أن يهين أجويرو، حيث وصفه بأنه شخص واهن وضعيف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا