برعاية

أرقام السيري آ (23) | دجيكو سفاح الأولمبيكو وهجوم نابولي لا يتوقف

أرقام السيري آ (23) | دجيكو سفاح الأولمبيكو وهجوم نابولي لا يتوقف

تقرير أسبوعي من Goal يستعرض أهم الأرقام في السيري آ

واصل يوفنتوس تحقيق النتائج الإيجابية وابتعد أكثر عن مُطارديه، الضحية هذه المرة كان الإنتر الذي خسر لأول مرة منذ عدة أسابيع لم يعرف فيها سوى الفوز في السيري آ، وبالمثل حقق روما ونابولي انتصارين مهمين ضمن منافسات الجولة 23 أكملا بهما مشوار المنافسة على اللقب.

وتعرض ميلان لضربة قوية بخسارة جديدة أمام سامبدوريا أبقته بعيدًا عن المركز المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بفارق 8 نقاط وسط منافسة قوية جدًا ومتعددة الأطراف.

وفي هذا التقرير سنستعرض معكم مُجددًا أحداث هذه الجولة بالأرقام، والبداية من ديربي إيطاليا

وسّع يوفنتوس سلسلة انتصاراته المتتالية على ملعبه إلى 28 مباراةً وهو رقم قياسي في الدوري الإيطالي، كما حافظ الدفاع عن نظافة الشباك للمرة الخامسة في آخر ست مباريات.

سجّل خوان كوادرادو هدفه الأول في السيري آ منذ هدفه في مرمى باليرمو في أبريل الماضي، الدولي الكولومبي رفع رصيده من الأهداف إلى 7 من خارج منطقة الجزاء طوال مسيرته في السيري آ، 3 منهم كانت في شباك الإنتر.

توقفت سلسلة الانتصارات المتتالية للإنتر في كل البطولات عند الرقم 9 بخسارتهم الأسبوع الماضي أمام لاتسيو في ربع نهائي كأس إيطاليا، وجاءت خسارتهم أمام يوفنتوس لتوقف سلسلة انتصاراتهم المتتالية في السيري آ عند الرقم 7.

لم ينجح ستيفانو بيولي أبدًا في التفوق على ماسيمليانو أليجري كمُدرب وأفضل ما حققه ضده كان التعادل في 3 من 11 مواجهةً.

حطّم روما رقمه القياسي في عدد الانتصارات المتتالية على ملعبه بفوزه الرابع عشر أمام ضيفه الفلورنسي الذي خسر في آخر 5 زيارات له إلى الأولمبيكو.

سجل إدين دجيكو 12 هدفًا في 11 مباراةً لعبها في السيري آ على ملعب الأولمبيكو هذا الموسم، كما نجح في تسجيل هدف على الأقل في 5 مباريات وهو إنجاز لم يُحققه منذ مايو 2009.

رادجا ناينجولان سجّل هدفه الشخصي الثالث في مرمى فيورنتينا الذي أصبح ضحيته المُفضلة، أما دانييلي دي روسي فلم ينجح في صناعة هدفين في مباراة واحدة منذ موسم 2009/10، أخيرًا سجّل فدريكو فازيو هدفه الأول مع روما في السيري آ، لكنّه ليس الأول بقميص الجيالوروسي، فقد سبق له وأن سجل في الدوري الأوروبي.

سحق نابولي مُضيفه بولونيا بـ 7 أهدافٍ مقابل هدفٍ وحيد ليعود إلى السان باولو بأكبر انتصارٍ له خارج أرض ملعبه في السيري آ، وبالإضافة إلى فوزهم بـ 6 أهدافٍ مقابل هدفٍ على نفس الخصم في نابولي الموسم الماضي، فإن آخر 9 مواجهات بين الفريقين شهدت تسجيل 41 هدفًا.

هاتريك ماريك هامسيك هو الأول له مع نابولي، الأول في السيري آ والأول للاعب سلوفاكي مع نادٍ إيطالي، كما رفع رصيده إلى 109 أهدافٍ مع البارتينوبي ليُصبح بعيدًا عن الهدّاف التاريخي دييجو أرماندو مارادونا بفارق 6 أهداف فقط.

هاتريك دريس ميرتنز هو الثالث له هذا الموسم في السيري آ، وهي المرة الأولى على الإطلاق التي يُسجل بها لاعبين من نابولي 3 أهداف في مباراةٍ واحدة.

لم يسبق وأن سجل نابولي 55 هدفًا في أول 23 أسبوعًا من الموسم، كما أصبح لديهم 6 أهدافٍ سجلوها في أول 10 دقائق من المباريات، أقل من يوفنتوس صاحب الرقم الأفضل بـ 7 أهدافٍ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا