برعاية

أخبار النادي الافريقي.. خليفــة يقود الهجـوم وروزيك سلاح الشوط الثاني

أخبار النادي الافريقي.. خليفــة يقود الهجـوم وروزيك سلاح الشوط الثاني

أنهى النادي الإفريقي يوم أمس تحضيراته لدربي العاصمة الذي سيلاقي خلاله الجار الترجي الرياضي اليوم انطلاقا من الساعة الثالثة بالملعب الأولمبي برادس.. نادي باب الجديد اختار أن يعسكر في الحمامات أين استقر الفريق منذ يوم الاثنين ومنها انطلق صباح أمس إلى قرمبالية لخوض حصة تدريبية ختامية وضع خلالها الإطار الفني آخر اللمسات الفنية والتكتيكية..

ومن خلال متابعتنا لتحضيرات زملاء صابر خليفة فإن كل المؤشرات توحي بأن الفريق سيقدم مباراة محترمة أمام الجار فالحافز الذهني موجود كما كان لأصحاب الخبرة المتمرسين بهذه المواجهة دور بارز في مساعدة الإطار الفني على إيلاء هذه القمة مكانتها الحقيقية..

رغم قيمة لاعبيه يمتاز الترجي الرياضي بضعف كبير لثنائي خط دفاعه المتكون من شمس الدين الذوادي وهشام بلقروي اللذان يشكوان أيضا من ضعف النسق وتراجع معنوي جراء مرورهما بجانب «الكان» الأخيرة علاوة عن تراجع مستواهما خلال الفترة التي سبقت كأس أمم إفريقيا.. الإطار الفني لنادي باب الجديد خص المهاجمين بتوصيات هامة في كيفية المرور من محور دفاع الترجي الرياضي كما أوصى لاعبي خط الوسط بتسريع تمرير الكرة لثلاثي الخط الأمامي لمفاجأة بلقروي والذوادي واستغلال بطئهما..

خصص الإطار الفني للأحمر والأبيض حيزا هاما من حصة تمارين يوم أمس الأول لتنفيذ الكرات الثابتة خصوصا أن للإفريقي عدة لاعبين يجيدون التنفيذ على غرار وسام يحيى وإبراهيم الشنيحي وغازي العيادي بالإضافة إلى بلال العيفة الذي سيكون في التسديد عند المخالفات البعيدة نسبيا لاستغلال قوة تصويباته..

الحصة كانت ثرية ونوع خلالها شهاب الليلي ومعاونوه من أساليب التنفيذ بغاية استغلال أفضل للكرات الاستراتيجية لخلق الخطر وتوفير الفرص للتسجيل..

علاوة عن الإمكانيات الفنية التي يتمتع بها فاجأ المنتدب من الأولمبي الباجي المنوبي الحداد الإطار الفني بحسن استعداده الذهني لدربي العاصمة..

وعلى الرغم من صغر سنه وعدم تعوده بأجواء «الدربيات» كان الحداد واثقا من قدرته على التألق وهو ما ترك انطباعا ايجابيا لدى الإطار الفني الذي أشاد بشخصيته القوية..

على حسب تطورات المباراة سيكون المهاجم الدولي الزيمبابوي ماتيو روزيك أولى تغييرات المدرب شهاب الليلي..

الإطار الفني للنادي الإفريقي قرر أن يبدأ المباراة بمنح صابر خليفة مهمة قيادة الخط الأمامي لكنه سيعود إلى خطته كمهاجم على الرواق الأيسر أثناء اللعب في الفترة الثانية..

روزيك أقنع الإطار الفني وترك انطباعات جيدة لدى زملائه وبحسب متابعتنا للتحضيرات يمكن التأكيد أن الإفريقي سيستفيد كثيرا من هذا اللاعب فطريقة طلبه للكرة وتصرفه فيها تؤكد أنه سيكون لاعبا مهما في الفريق هذا الموسم..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا