برعاية

من ستويشكوف إلى خماسية ليفربول في أرسنال..أحداث اليوم

من ستويشكوف إلى خماسية ليفربول في أرسنال..أحداث اليوم

يعود تاريخ 8 فبراير/شباط بنا سنوات إلى الوراء، كي نعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، منها ما هو مفرح وآخر محزن، فيما يرتبط بعضها بلقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة.

-ولد بتاريخ اليوم عام 1966 اللاعب البلغاري السابق خريستو ستويشكوف، وبلغ بذلك عامه الـ50. بدأ مسيرته في فريق "هيربروس هارمانلي" عام 1982 قبل أن يرحل لنادي سيسكا صوفيا، الذي قدم معه مستوى مميزا، ليتعاقد معه نادي برشلونة ويلعب تحت قيادة الأسطورة يوهان كرويف. على إثر ذلك لعب موسماً في بارما قبل أن يعود للبرسا، ليخوض بعدها تجارب أخرى عديدة آخرها مع شيكاغو فايرز عام 2002، والذي اعتزل بقميصه.

-في مثل هذا اليوم عام 2014 استضاف نادي ليفربول نظيره أرسنال على ملعب "الأنفيلد رود"، وشهد ذلك التاريخ انتصار الريدز بنتيجة 5-1، بعدما افتتح المدافع مارتن سكيرتل باب التسجيل في الدقيقة الأولى ليضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني بعد 9 دقائق، قبل أن يحرز رحيم ستيرلينغ ودانيل ستوريدج هدفين متتاليين (د.16 ود.20)، ليختتم المهرجان التهديفي في الشوط الثاني عند الدقيقة 52 عبر ستيرلينغ نفسه، وجاء هدف أرسنال الشرفي عن طريق الإسباني أرتيتا.

-بتاريخ اليوم سجل اللاعب الهولندي إدغارد ديفيدز هدفه الأول مع نادي يوفنتوس الإيطالي عام 1998، حين تحصّل فريقه على ضربة حرة أمام فريق روما، لينفذها أرضية قوية ويساهم في فوز السيدة العجوز 3-1. يذكر أن ديفيدز لعب من سنة 1997 حتى 2004 مع يوفنتوس وسجل خلال هذه الفترة 8 أهداف في 159 في الدوري الإيطالي لكرة القدم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا