برعاية

فــــــوزي البنزرتـــــي.. اقلاع الترجي سيبدأ من «الدّربــي»

فــــــوزي البنزرتـــــي.. اقلاع الترجي سيبدأ من «الدّربــي»

بعد عدّة أسابيع من العمل المتواصل، أنهى الترجي تحضيراته لبقيّة المشوار، وأكمل البنزرتي «إصلاحاته»، وعقد أمس مؤتمرا صحفيا سلّط أثناءه الأضواء على الوضع العام في القلعة الصفراء والحمراء قبل ساعات من استئناف النّشاط بحوار كبير أمام الجار.

وأظهر الربّان الجديد - القديم للسّفينة الترجيّة ارتياحا كبيرا خاصّة بعد أن قام شيخ الأندية التونسيّة بتحضيرات استثنائيّة، وخاض سلسلة من اللّقاءات الوديّة التي سمحت له بإكتشاف امكانات كلّ اللاعبين، وتجهيز الجمعيّة في ظروف ممتازة.

يحسب للبنزرتي الإعتراف بمجهودات سلفه السويح. ذلك أنّ ابن المنستير لم يخف أهميّة العمل الجبّار الذي قام به عمّار لأشهر طويلة، وقال إنّه تسلّم الأمانة في ظروف جيّدة خاصّة أنه وجد الفريق وهو في صدارة مجموعته، ومترشّح لمرحلة التتويج. الشيء الذي جعل المأمورية أسهل. ويؤكد البنزرتي أنّ النادي إستفاد من بصمة السويح، وقام بتحسينات إضافيّة ليرتقي إلى المستوى المأمول.

يركّز البنزرتي في خطابه على عنصر النّجاعة التي كانت للأمانة مفقودة في وقت سابق بدليل أنّ الفريق لم ينجح في معانقة شباك الخصوم في أكثر من مناسبتين طيلة الجولات التي خاضها في سباق البطولة. ويؤكد فوزي أنّه حاول جاهدا أثناء التحضيرات أن يقوم بالإصلاحات الضروريّة ليصبح النادي أكثر فاعليّة سواء في المنطقة الأمامية، أوفي بقيّة الخطوط الأخرى.

بالتوازي مع النّجاعة، يخطّط البنزرتي إلى الإقلاع بالجمعيّة بطريقة تضمن للترجيين الجمع بين النتيجة، والأداء. ومن المعلوم أن هذه المعادلة الصّعبة غابت عن ترجي السويح الذي عاش عدّة «غصرات»، وسقط مرارا في فخّ التعادلات، ونادرا ما وفّق في الإقناع.

دافع البنزرتي بشراسة عن حقّ الجمهور الكبير للأصفر والأحمر في حصد الإنتصارات مع الإستمتاع باللّعب الجميل طالما أنّ الفريق يضمّ في صفوفه أفضل اللاّعبين. ويصرّ فوزي في الآن ذاته على ضرورة تفادي «التفلسف»: أي تطبيق نظرية السّهل الممتنع سواء تعلّق الأمر بطرق تصرّف اللاّعبين في الكرة، أوكذلك بالخيارات الفنيّة للمدرّب.

تطرّق البنزرتي إلى ملف بن محمّد الذي اكتشف مدرّبه أنّه يملك المؤهلات اللاّزمة ليشغل خطّة ظهير أيسر. وقال إن غياب شمّام لدواع صحيّة دفعه إلى اختبار أيمن في الخانة اليسرى، وقد كلّلت «التّجربة» بالنّجاح (أثناء الوديات)، وسيكون من ضمن المرشحين للظّهور في التشكيلة الأساسيّة. ويضيف مدرب الترجي أنّه من الفنيين الذين يبحثون على الدوام على أكبر عدد ممكن من الحلول البديلة في كلّ المركز تحسّبا لجميع الطوارىء (إصابات، عقوبات...).

لم يخف البنزرتي العناية الخاصّة التي وجّهها للاعبين الدوليين وهم بن شريفيّة، والذوادي، والفرجاني، والخنيسي، وبلقروي. ونوّه بالأداء الغزير لساسي، وطه مع الـ»نسور»، وشجّع البقيّة من أجل التألق مستقبلا مع المنتخبين التونسي، والجزائري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا