برعاية

تعرّف إلى أسلحة الكاميرون قبل النهائي أمام مصر

تعرّف إلى أسلحة الكاميرون قبل النهائي أمام مصر

تترقب الجماهير العربية والمصرية تحديداً نهائي بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حالياً في الغابون، والتي تجمع منتخب الكاميرون الفائز على غانا في نصف النهائي بنظيره المصري المنتصر على حساب بوركينا فاسو بركلات الترجيح.

ويمتلك منتخب الكاميرون بعض النقاط المهمة التي قد تشكل خطورة على الفراعنة وحارس مرماه المخضرم عصام الحضري.

سجل المنتخب الكاميروني في 6 مباريات خاضها في البطولة 5 أهداف، منها 3 في دور المجموعات واثنان في نصف النهائي. ومن أصل هذه الأهداف الخمسة جاءت أربعة منها في الشوط الثاني، وتحديداً بعد الدقيقة 60، على غرار ما حصل في مباراة غينيا بيساو في الجولة الثانية من دور المجموعات، وكذلك أمام غانا في نصف النهائي بإحراز هدفين في وقت متأخر.

يعتبر أدولف تيكو حالياً أحد أهم دعائم دفاع الكاميرون في البطولة، إذ شارك في المباريات الخمس بصفة أساسية في قلب الدفاع، فيما تناوب لاعبان آخران على شغل المركز الآخر إلى جانبه. وتيكو يلعب حالياً في نادي سوشو الفرنسي، ويبلغ من العمر 26 عاماً، وبوجوده تلقت الكاميرون هدفين فقط في 5 مباريات بالبطولة.

يتعامل المدرب البلجيكي، هيوغو بروس، مع كل مباراة بطريقة مختلفة وحسب الخصم الذي يواجهه. ففي بداية البطولة، دخل بتشكيلة 4-4-2 أمام منتخب بوركينا فاسو وتعادل 1-1، ثم لعب بذات الخطة أمام غينيا بيساو وانتصر 2-1، لكنه بعد ذلك خاض مباراة الغابون بطريقة 4-2-1-3 وتعادل بدون أهداف ليتأهل.

حاول بعدها المدرب أن يواجه منتخب السنغال المميز بطريقة هجومية فلعب بخطة 4-3-3، ورغم ذلك لم يتلق أي هدف وانتهى اللقاء بدون أهداف ليفوز بركلات الجزاء. واعتمد المدرب البلجيكي على ذات الخطة أمام غانا ونجح في اختراق دفاعاتها والانتصار 2-0.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا