برعاية

اشتكته الى إدارة «بي. ان. سبور» .. .ماذا بين جامعة كرة اليد و بلال العلويني؟

اشتكته الى إدارة «بي. ان. سبور»  .. .ماذا بين جامعة كرة اليد و بلال العلويني؟

لعلّ ما يفوق مهزلة المرتبة 19 التي عاد بها منتخب كرة اليد من مونديال فرنسا هي الرسالة التي وجهها بعض اعضاء الجامعة لإدارة قناة «بي.ان.سبور» احتجاجا على تعاليق وانتقادات المعلّق والمقدّم التونسي بلال العلويني خلال مقابلات المنتخب التونسي في بطولة العالم.

رسالة الجامعة التي تحدث عنها مدرب المنتخب حافظ الزوابي في حصة اذاعية في «صراحة أف.آم» تضمنت تهديدا بمقاطعة الجامعة والمنتخب الوطني للقناة المالكة لحقوق بث المونديال ويبدو ان من حررها نسي ان قوانين الاتحاد الدولي تجبر الاطار الفني واللاعبين على الادلاء بالتصاريح للقنوات المالكة لحقوق البث وعقد الندوات الصحفية اثر كل مقابلة.

من بعث الرسالة لم يقل ان الجامعة تريد في الواقع اسكات صوت أحد أكبر العارفين بخفايا وكواليس وتاريخ كرة اليد التونسية وليس الاحتجاج على ما تعتبره مبالغة وتجنيا وهو طبعا اسلوب من تعوزه الحجة للرد.

ان العلويني عندما ينتقد او يتحدث عن كرة اليد لا يعدّ متطفلا فهو من عائلة يمارس ابناؤها كرة اليد كما انه تألق في التلفزة الوطنية وعرف بتخصصه في هذه اللعبة قبل ان ينتقل الى الجزيرة الرياضية (بي.ان.سبور حاليا) ويسطع نجمعه ويصبح أحد ألمع نجوم الاعلام في التعليق والتقديم التلفزي في العالم العربي.

ثم ان بلال العلويني هو أقدم من كل المسؤولين الموجودين حاليا باستثناء رضا المناعي وكان شاهدا وحاضرا بالتعليق على 10 بطولات عالمية للمنتخب التونسي من دورة مصر 1999 الى آخر بطولة بفرنسا 2017.

لقد تابعنا كل المقابلات التي علّق عليها العلويني والتحاليل التي قدّمها من الاستوديو ولم نلاحظ في تعاليقه وكلامه اي شيء قد يجانب الصواب ولكن الحقيقة مرّة ومؤلمة احيانا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا