برعاية

مراد المستيري لـ «الشروق» .. اتفقنا على إقالة الزوابي... وأجنبي لقيادة المنتخب

مراد المستيري لـ «الشروق»  .. اتفقنا على إقالة الزوابي... وأجنبي لقيادة المنتخب

اجتمع المكتب الجامعي لكرة اليد مساء الثلاثاء للحديث عن مشاركة المنتخب في مونديال فرنسا 2017 والتي كانت كارثية باجماع كل الملاحظين.

وقد اتصلت «الشروق» برئيس الجامعة لمعرفة أهم ما جاء في الاجتماع وخاصة القرارات التي تم اتخاذها.

أكد مراد المستيري رئيس الجامعة أنه في حالة نفسية صعبة بعد خيبة المنتخب في بطولة العالم والتي لم يكن يتوقعها.

واضاف انه طالب الادارة الفنية بتقرير مفصل عن المشاركة في بطولة العالم وبتقديم نظرة استشرافية عن كل ما يخص المنتخب في المستقبل سواء ما يتعلق بالاطار الفني او الرصيد البشري الذي يمكن ان يكون قادرا على تأهيل المنتخب لأولمبياد طوكيو 2020.

أكد مراد المستيري أن الأغلبية الساحقة في المكتب الجامعي اجمعت على إقالة المدرب حافظ الزوابي ولكن لم يقع اتخاذ القرار بصفة رسمية لأن الجامعة يجب ان تعلم الوزارة بهذا القرار قبل اعلانه.

وحمّل مراد المستيري مسؤولية الفشل في المقام الأول للمدرب الزوابي واعترف أن القائمة التي عوّل عليها كانت فيها عديد الاخطاء والاختيارات لم تكن صائبة حتى ان المستيري مثله مثل عدة اعضاء من الجامعة كانوا يرغبون في دعوة بعض الاسماء الاخرى على غرار العلويني وبن صالح والغربي والهدوي لكن الزوابي رفض دعوة هؤلاء أو أي لاعب منهم وبالطبع المكتب الجامعي لم يتدخل في اختيارات المدرب التي ثبت في بطولة العالم انها غير موفقة.

وفي سؤال عن تمسك الجامعة بحافظ الزوابي بعد خيبة الاولمبياد أجاب المستيري قائلا: «لم يكن بوسعنا اقالة المدرب بعد الالعاب الاولمبية لان الوزارة قالت اننا مكتب تصريف اعمال ولا يمكن اتخاذ اي قرار وبعد الانتخابات لم يكن الوقت يسمح بالتغيير وكان لزاما علينا دعم الاطار الفني وقد وفرنا كل الطروف لتحقيق نتيجة ايجابية وكنا قادرين على ذلك وربما ما يؤلمنا اكثر هو ان منتخبنا كان قريبا من هزم منتخبات كبرى لولا سوء التصرف في الاوقات الحاسمة من المقابلات.

أكد مراد المستيري ان المدرب الجديد سيكون أجنبيا وليس هناك أي توجه نحو التعاقد مع مدرب تونسي .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا