برعاية

رياضة مدرب الكاميرون: الجماهير انتظرت البطولات 15 عاما

رياضة  مدرب الكاميرون: الجماهير انتظرت البطولات 15 عاما

يعتقد هوجو بروس مدرب الكاميرون أن طريقة لعبه لها ما يبررها في إطار سعيه لإعادة الفريق إلى قمة كرة القدم الإفريقية وهو طموح قد يتحقق عندما يواجه مصر في نهائي كأس الأمم في الجابون الأحد. 

ولا يتفوق على الكاميرون التي تملك 4 ألقاب قارية سوى مصر منافستها في نهائي الأحد والفائزة باللقب 7 مرات، بينما تتصدر الكاميرون القارة في المشاركة في كأس العالم بسبع مرات كما كانت أول فريق يتأهل إلى دور الثمانية عام 1990 في ايطاليا.

ورغم الأداء الكارثي في كأس العالم 2010 و2014 خالفت الكاميرون توقعات ما قبل البطولة لتصل إلى أول نهائي قاري منذ 2008.

وقال بروس للصحفيين السبت "الكاميرون صبرت كثيرا من أجل العودة لأيام المجد. الكاميرون دائما واحدة من المنتخبات البارزة في القارة لكنها تراجعت في السنوات الأخيرة".

وواصل "الشعب الكاميروني يريد فريقا قويا مثلما كان منذ 15 عاما لكن لا يمكن أن تفعل ذلك في يوم واحد. أنت بحاجة لوقت ويجب أن تسقط قبل أن تحقق ما تصبو له."

وانتقد بروس على نطاق واسع بسبب قراراته قبل البطولة لكن تشكيلته قليلة الخبرة تألقت في الجابون ويفصلها مباراة واحدة عن الفوز باللقب القاري الأول منذ 2002.

وأضاف المدرب البلجيكي "أنا سعيد لتغير الأجواء من حولي. أشعر بالفخر بهذا الفريق لوصوله للنهائي وأتمنى الاستمرار والفوز باللقب."

ويعتقد أيضا القائد بنيامين موكاندجو أن المنتخب الكاميروني قطع شوطا طويلا لتهدئة التوتر مع الجماهير بعد سنوات من التراجع.

وقال "كنا ندرك أهمية تصحيح الصورة. كان هناك عدم توافق مع الجماهير وكان يجب تغيير ذلك".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا