برعاية

أخبار النادي الافريقي.. الليلي ساخط .. خليل ضحيّة المنتخب.. وانتقادات للرياحي وبوصبيع

أخبار النادي الافريقي..  الليلي ساخط .. خليل ضحيّة المنتخب.. وانتقادات للرياحي وبوصبيع

بعد حصة خفيفة بقاعة تقوية العضلات بحديقة المرحوم منير القبايلي أخلى الإطار الفني سبيل لاعبيه مساء خصوصا بعد المقابلة الودية التي خاضها زملاء صابر خليفة يوم أمس الأول أمام الأولمبي الباجي..

تحضيرات نادي باب الجديد لدربي العاصمة ستستأنف اليوم بشكل عادي ومستمر إلى غاية موعد دربي العاصمة حيث لن يكون هناك يوم راحة قبل هذا الموعد.. وفي نفس السياق ينتظر أن تكون حصة تمارين يوم الاثنين الأخيرة لأبناء شهاب الليلي بالعاصمة قبل التحول إلى مدينة الحمامات علما أن حصة تمارين يوم الثلاثاء ستدور بملعب قرمبالية..

شهدت مباراة الأولمبي الباجي الأخيرة تألق ثنائي وسط الميدان المتكون من غازي العيادي ووسام يحيى حيث قدم الثنائي المذكور مستوى محترما..

ولئن حافظ «الغولدن بوي» على الوجه الذي ظهر به مع نهاية المرحلة الماضية من البطولة إلا أن انتداب عصام الدخيللي والمردود الذي قدمه في الوديات مثلا حافزا إضافيا للعيادي الذي يبقى لاعبا مهما متى تخلص من عاداته السلبية..

بدا الإطار الفني سعيدا بقدرته على الاستعانة بالرباعي الدولي المتكون من صابر خليفة وسليمان كشك وأحمد خليل ومختار بلخيثر خلال لقاء الأولمبي الباجي.. كشك صنع الهدف الثاني من تمريرة حاسمة لإبراهيم الشنيحي فيما سجل خليفة هدف الافتتاح وهي مؤشرات جيدة لكنها غير كافية باعتبار أن جاهزية العناصر الدولية لم تكن بالمستوى المطلوب وهو ما مثل حيرة بالغة لشهاب الليلي ومعاونيه وخاصة بالنسبة للجزائري مختار بلخيثر الذي كان خارج الموضوع خلال الدقائق التي خاضها أمام الباجية..

خلال المقابلة الودية الأخيرة في تحضيرات النادي الإفريقي لدربي العاصمة حمل المهاجم الدولي صابر خليفة شارة القيادة التي تنازل عنها في وقت سابق..

وعادت شارة القيادة إلى خليفة بعد احتراف أسامة الحدادي الذي حملها بدلا عنه في وقت سابق.. ويحمل صابر خليفة مسؤولية كبيرة على عاتقه من ناحية تأطير الشبان وأيضا قيادة الخط الأمامي للفريق حيث يتمنى الأحباء أن يستعيد شاهيته التهديفية بداية من لقاء الأجوار خصوصا بعد الهدف الجميل الذي سجله أمام الباجية..

عانى متوسط الميدان الدولي أحمد خليل من إصابة على مستوى القدم خلال المرحلة الأولى من البطولة غير أنه لم يخضع للعلاج بحسب حاجة الفريق إلى خدماته.. ولما ساد الاعتقاد أنه سيحصل على الراحة الكافية ليشفى من إصابته تلقى دعوة لتعزيز صفوف المنتخب في كأس أمم إفريقيا وكانت النتيجة أن الإصابة تفاقمت بشكل كبير.. خليل سيخضع للفحوصات اللازمة تحت إشراف الإطار الطبي وهناك مخاوف لدى الأفارقة من أن تؤثر إصابته على حضوره في دربي العاصمة علما أنه تدرب صباح أمس بقاعة تقوية العضلات مع زملائه..

كان الحظ إلى جانب النادي الإفريقي والمهاجم الجزائري إبراهيم الشنيحي في مباراة أهلي طرابلس الليبي بما أن هداف الفريق تعرض إلى تدخل عنيف على كاحل رجله لكن الإصابة لم تكن بليغة وهو ما يفسر التعويل عليه أساسيا أمام الأولمبي الباجي يوم أمس الأول..

الشنيحي تعرض إلى إصابة جديدة على مستوى العضلة الخلفية للفخذ وهو ما دفع الإطار الفني إلى تغييره بزميله عماد المنياوي.. إبراهيم الشنيحي تخلف عن حصة تمارين صباح أمس باعتبار أن إصابته عضلية ويفترض أن يكون قد خضع أمس للفحوصات اللازمة من أجل الوقوف على مدى خطورة الإصابة..

عبر المدرب شهاب الليلي عن غضبه من تأخر وصول المهاجم الزيمبابوي ماتيو روزيك رغم انقضاء 10 أيام على انتهاء التزاماته مع منتخب بلاده..

الليلي أكد أنه لا يمكن أن يقبل أعذارا من اللاعب مهما كانت جديتها لتأخر وصوله وهو الذي حرم الفريق من خدماته في الأيام والوديات الماضية..

مدرب الإفريقي لم يكن سعيدا أيضا بقائمة مغادري الساعات الأخيرة وخصوصا بسام الصرارفي الذي كان يعول عليه الليلي كثيرا في الفترة القادمة لاسيما بعد العمل الذي أفرده به..

شهاب قال إنه سيسعى إلى التعامل مع الرصيد البشري الحالي وأنه ليس من المدربين الذين يتباكون على الانتدابات وغيرها لكنه بدا واقعيا في خصوص الذهاب بعيدا في بطولة الموسم الحالي وهو أمر منطقي قياسا بحجم المغادرين وقيمتهم الفنية ودورهم في المجموعة..

أكد الناطق الرسمي أنس بن مالك استقالته من مهامه متعللا بعدم قدرته على القيام بواجبه باعتبار أن منصبه يتطلب وقتا لا يملكه.. بن مالك لم يتمكن من القيام بدوره أولا بسبب انشغالاته وأيضا لعدم إلمامه بالواقع اليومي الذي يعيشه الفريق وهو ما أكده في تصريحاته لإذاعة «IFM»..

ولئن لم يحسم بعد في هوية معوضه باعتبار تواجد سليم الرياحي خارج تونس إلا أن بعض الأخبار تفيد بأن الكاتب العام المنوبي الطرودي قد يتولى المسؤولية عوضا عنه خصوصا أن الكثيرين من الهيئة التنفيذية يؤمنون بقدرته على إجادة هذا الدور..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا