برعاية

أمم إفريقيا | الأسود غير المروضة تعبر للنهائي بفوز ممتع على غانا

أمم إفريقيا | الأسود غير المروضة تعبر للنهائي بفوز ممتع على غانا

قوة بدنية هائلة، إمتاع كبير ونهائي 2008 يعاد..,

أطاح المنتخب الكاميروني بنظيره الغاني بهدفين نظيفين وذلك في مباراة القوة البدنية والمتعة  الكبيرة التي أقيمت على أرضية ميدان "فرنسفيل" لحساب نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2017 -في  الجابون-.

وبهذا ستواجه الأسود غير المروضة في النهائي المنتخب المصري الذي ضمن التأهل يوم أمس بعدما فاز بضربا الجزاء على بوركينا فاسو.

وبدون مقدمات، انطلق المنتخب الكاميروني نحو الهجوم باحثًا عن افتتاح النتيجة مبكرًا، إذ صنعوا العديد من الفرص والتي كان أخطرها في الدقيقة ال9 حين ارتقى المدافع "تيكو أدولف" على أحدى الركنيات برأسية قوية كانت في اتجاهها نحو الشباك لولا تدخل الظهير الغاني "هاريسون أفول" من على خط منطقة الجزاء.

واستقبل "تامبي" من علامة الجزاء عرضية مميزة قادمة من الجهة اليسرى ثم سدد ببراعة منفردًا، لكن الحارس "رازاك" استبسل في إبعاد الكرة منقذًا فريقه من دف محقق.

واستمر ضغط الأسود غير المروضة في الدقائق القادمة بهجمات متوالية، فتارة كان يحاول الاختراق من الأطراف وتارة يسدد من على مشارف منطقة الجزاء مبينًا عن لياقة بدنية كبيرة، غير أن دفاع "البلاك ستارز" كان يقظًا واستمات لإبعاد جل الكرات.

رد الغانين كان بالخصوص في الربع ساعة الأخيرة بهجمات سريعة كان أبرزها في الدقيقة ال40، فالظهير "أفول" أرسل كرة رائعة في العمق نحو "جوردان أيو" الذي توغل بها في منطقة الجزاء وسدد بشكل معاكس، لكن لسوء حظه مرت الكرة محاذية للقائم وذلك في لقطة أرعبت الكاميرونيين.

وقبل نهاية الشوط الأول  حول "أتسو" مباغتة الأسود بقذيفة قوية من بعيد، إذ أرسلها مقوسة لترتطم بالدفاع وتغير اتجاها، لكن ورغم ذلك لم تستطع مغالطة الحارس "أندوا" الذي تصى لها ببراعة.

وانقلبت الموازين في الفترة الثانية للبلاك ستارز، فهم هاجوا وفرضوا ضغطًا هجوميًا رهيبًا، إذ انطلق عبر "أيو" و"أتسو" بشكل متناوب في الرواقين وكاد نجم وست هام في الدقيقة ال55 أن يفتتح النتيجة، إذ تمركز بذكاء في منطقة الجزاء وحاول الانقضاض بالقرب من مرمى الخصم على إحدى العرضيات القادمة من الجهة اليمنى، لكن الحارس "أوندوا" كان أسرع منه وخطف الكرة من أمام أقدامه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا