برعاية

فرنسا: ادانة عصام تاج في قضية تلاعب بنتيجة مباراة وهذه تفاصيل الحكم

فرنسا: ادانة عصام تاج في قضية تلاعب بنتيجة مباراة وهذه تفاصيل الحكم

اصدر القضاء الفرنسي عقوبة مالية ضد لاعب المنتخب التونسي لكرة اليد عصام تاج بـ20 الف يورو وحكما بالسجن لمدة شهرين مع تأجيل التنفيذ على خلفية تورطه في قضية التلاعب بنتيجة المباراة التي جمعت فريقه السابق مونبيليي امام سيسون سيفيني ضمن البطولة الفرنسية لكرة اليد خلال موسم 2012.

ولعب تاج في صفوف مونبيليي من 2006 الى 2015 قبل ان ينتقل الى نادي الجيش القطري وقد شارك مع المنتخب التونسي في بطولة العالم الاخيرة التي اقيمت بفرنسا.

كما شملت العقوبات عددا من اللاعبين الاخرين ابرزهم الشقيقان نيكولا ولوكا كاراباتيتش المتوجان مع المنتخب الفرنسي يوم الاحد الماضي ببطولة العالم اذ تم تسليط عقوبة عليهما بالإيقاف لمدة شهرين مع تأجيل التنفيذ وغرامة مالية ب10 الف يورو لكل منهما.

وكان التحقيق في هذه القضية انطلق منذ ماي 2012 عندما قام رجال الامن بإيقاف المتهمين في ما عرف بقضية التلاعب بنتيجة مباراة مونبلييه وسيسون سيفيني التي انهزم خلالها مونبيليي بطل فرنسا بشكل مفاجئ امام منافسه متذيل ترتيب البطولة الفرنسية انذاك.

ووفقا لممثل الادعاء فقد تمت المراهنة بمبلغ 87880 يورو على هذه المباراة وهو ما يزيد 40 مرة على المبلغ المعتاد لهذه النوعية من المباريات. ووضعت أغلب المراهنات في الوقت نفسه تقريبا وقال ممثل الادعاء إن 99.94 بالمائة من المراهنات منحت التقدم لفريق سيسون سيفيني على مونبلييه بنهاية الشوط الاول.

   وفي ما يلي الاحكام الصادرة

   عصام تاج / خطية ب20 الف يورو والسجن بشهرين مع تأجيل التنفيذ

   نيكولا كاراباتيتش / خطية ب10 الاف يورو والسجن بشهرين مع تأجيل التنفيذ

   لوكا كاراباتيتش / خطية ب10 الاف يورو والسجن بشهرين مع تأجيل التنفيذ

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا