برعاية

أرقام السيري آ (22) | رقم قياسي جديد ليوفنتوس وإيكاردي يجتاز سانشيز

أرقام السيري آ (22) | رقم قياسي جديد ليوفنتوس وإيكاردي يجتاز سانشيز

تقرير أسبوعي من Goal يستعرض أهم الأرقام في السيري آ

استعاد يوفنتوس أفضليته على منافسيه للفوز بلقب الاسكوديتو للموسم السادس على التوالي بعد فوزه بهدفين دون مقابل على ساسوولو ضمن منافسات الجولة الـ 22، التي كان الرابح الأكبر منها إلى جانب الإنتر، الذي فاز بدوره بثلاثية نظيفة على بيسكارا ليصعد إلى المركز الرابع ويُصبح على فارق 3 نقاط فقط من المنطقة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكانت خيبة أمل مُشجعي روما كبيرة بعد عودة فريقهم من لويجي فيراريس خاسرًا بثلاثة أهدافٍ لهدفين أمام سامبدوريا وهي النتيجة التي سمحت ليوفنتوس بتوسيع الفارق في الصدارة إلى 4 نقاط، والتي فشل نابولي في استغلالها للوصول إلى المركز الثاني فتقاسم نقاط مباراته مع باليرمو، في ملعب سان باولو.

أخيرًا واصل ميلان تقديم عروضه المُخيبة للآمال وخسر للمرة الثانية هذا الموسم أمام أودينيزي، بهدفين لهدف، ليبقى في المركز السابع في ترتيب الدوري الإيطالي.

وفي هذا التقرير نستعرض معكم مُجددًا أحداث هذه الجولة بالأرقام، والبداية من رحلة البيانكونيري إلى ريدجيو إيميليا

سجّل يوفنتوس رقمًا قياسيًا جديدًا بعدم التعادل لـ 33 مباراةً على التوالي في السيري آ متخطيًا الرقم الذي سجله كومو في موسم 1950/51، كما رفع العملاق الإيطالي رصيده من الأهداف المُسجلة في الدقائق الـ 15 الأولى إلى 10، أكثر من أي فريقٍ آخر، وقّع على 5 منها جونزالو هيجوايين.

الدولي الأرجنتيني واصل هز الشباك للمباراة السادسة على التوالي بمجموع 8 أهداف، وهو أول مُهاجم يفعلها مع يوفنتوس منذ دافيد تريزيجيه الذي سجل في 9 مباريات على التوالي في 2005.

حقق ماسيمليانو أليجري فوزه الأول كمدرب على ملعب مابي، الذي لم يخرج منه بأكثر من نقطة واحدة في مناسبتين سابقتين، أما ساسوولو فقد خسر 4 من آخر 6 مباريات لعبها بين مُشجعيه.

أنهى البلوتشيركاتي سلسلة من 6 مباريات لم يعرف فيها طعم الفوز، فشل لاعبوه خلالها بتسجيل أكثر من هدفٍ واحد والثاني كان بخطأ من مُدافع نابولي السيد هيساي، أما هدف باتريك شيك في مرمى روما فقد كان أسرع هدف يُسجله لاعب بديل هذا الموسم، بعد 83 ثانية فقط من مُشاركته، أيضًا دينيس برايت احتفل بهدفه الأول على الإطلاق في السيري آ.

رفع لويس مورييل رصيده من الأهداف في البطولة الإيطالية إلى 39 هدفًا، لكنّه أمام روما سجّل للمرة الأولى من ضربة ثابتة، الدولي الكولومبي سجّل هدفه السادس في مرمى الذئاب.

روما فاز بآخر 4 مباريات لعبها في السيري آ قبل أن يتعرض لهذه الهزيمة التي أنهت سلسلة عدم الخسارة المستمرة منذ 17 ديسمبر الماضي، كما توقفت سلسلة نظافة الشباك عند 344 دقيقةً (435 دقيقةً في كل المسابقات).

الذئاب لم يحققوا سوى فوزًا واحدًا في آخر 8 زيارات لهم إلى سامبدوريا في السيري آ، فتعادلوا 3 مرات وخسروا 4 مباريات، بينما حقق المدرب ماركو جيامباولو فوزه الثالث على لوتشيانو سباليتي مقابل 4 هزائم دون أي تعادل، جيامباولو أيضًا لم يعرف التعادل أبدًا أمام روما ففاز 3 مرات وخسر 7 مباريات.

حقق الأفاعي فوزهم السابع على التوالي في السيري آ وعادلوا الرقم الذي حققوا مع أندريا ستراماتشيوني في 2012، كما أصبح ماورو إيكاردي أكثر لاعب في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى ساهم في أهداف لمصلحة فريقه (سجل 15 هدفًا وصنع 8) متفوقًا على أليكسيس سانشيز الذي سجل 15 هدفًا مع أرسنال وصنع 7 غيرهم في البريميرليج.

دانيلو دي أمبروزيو هو أول مُدافع يُسجل هدفًا للإنتر هذا الموسم، جواو ماريو سجل هدفين وصنع 3 في آخر 6 مشاركات له في السيري آ، أما إيدير فقد احتفل بهدفه رقم 200 في البطولة الإيطالية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا