برعاية

رياضة رومنيجه يستبعد تمرد الأندية على الفيفا بسبب مونديال الـ 48 منتخب

رياضة  رومنيجه يستبعد تمرد الأندية على الفيفا بسبب مونديال الـ 48 منتخب

وصف كارل هاينز رومينيجه رئيس اتحاد الأندية الاوروبية قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بزيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 فريقا بأنه "سخيف" وحذر من أن موازين القوى تميل لصالح أعضاء اتحاده. 

ومع ذلك قلل رومينيجه - الذي تضم منظمته 220 ناديا - من التكهنات بأن الأندية قد تتمرد على الفيفا وترفض السماح للاعبيها بالمشاركة في المباريات والبطولات الدولية.

وقال رومينيجه في مؤتمر سبوبيس في دوسلدورف "زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 فريقا في الواقع أمر سخيف.. كان الجميع سعيدا بالنظام السابق."

وأضاف رومينيجه وهو أيضا الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ الاثنين: "في نهاية المطاف.. هناك أندية كبرى مثل بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ وأندية اسبانية وانجليزية كبرى وباريس سان جيرمان ويوفنتوس."

وتابع رومينيجه مهاجم المانيا الغربية السابق الذي كان يلقي كلمة بجانب هانز-يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند "هذا تحول في موازين القوى لا يمكن للاتحاد الاوروبي لكرة القدم ولا الفيفا إيقافه والأمور تغيرت بصورة درامية في السنوات القليلة الماضية."

وصوت الفيفا في وقت سابق هذا الشهر لصالح زيادة عدد فرق كأس العالم من 32 إلى 48 اعتبارا من 2026 مثلما تعهد جياني انفانتينو رئيسه - الذي انتخب العام الماضي - خلال حملته الانتخابية.

وقال رومينيجه "إذا وصلت الأندية لمرحلة عدم السماح للاعبيها بالمشاركة.. فلن يكون هذا في صالح الجماهير."

وأضاف "الفيفا في حاجة لتنحية السياسة والشؤون المالية جانبا وأن يولي اهتماما أكبر لكرة القدم."

وتابع "كأس العالم هو أروع حدث.. أكبر حدث رياضي في العالم ويجب على الفيفا التعامل معه بقدر أكبر من المسؤولية والديمقراطية."

ووجه فاتسكه هو الآخر انتقادات للفيفا لكنه رفض أيضا الحديث عن مقاطعة.

وقال "تشعر الأندية الاوروبية في الوقت الحالي بأن الفيفا لم يتعامل معها بالجدية الكافية. لكن لا أحد يهتم بانفصال من هذا النوع.. لا الأندية ولا الفيفا."

كما انتقد مستوى كرة القدم الدولية وعدد المباريات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا