برعاية

من فيدرر إلى المصري كهربا... أبطال الأسبوع

من فيدرر إلى المصري كهربا... أبطال الأسبوع

شهد هذا الأسبوع الكثير من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم، وفي مختلف الرياضات، لكن في كل رياضة، هناك بطل خطف الأنظار وكان نجم الصحافة الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي. "العربي الجديد" يستعرض أبطال هذا الأسبوع.

نجح نجم التنس السويسري روجيه فيدرر في التتويج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، بعد أن تفوّق على منافسه الإسباني رافاييل نادال في مباراة مثيرة ومشوقة استغرقت حوالي 3 ساعات و38 دقيقة، ليبدأ فيدرر الموسم الجديد بقوة ويؤكد عودته من أوسع الأبواب.

واللقب هو الـ18 في مسيرة فيدرر، أسطورة التنس الحية، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولات الكبرى، ليحرم الإسباني من الانفراد بالوصافة وإنهاء الشراكة مع الأميركي بيت سامبراس، الذي يتقاسم معه (14 لقبا) في الغراند سلام.

نجح المهاجم محمود كهربا في قيادة المنتخب المصري إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2017، وذلك بعد أن سجل هدف الفوز في مرمى المنتخب المغربي في ربع نهائي البطولة في الوقت القاتل من اللقاء، ليصبح بطل مصر الأول في البطولة الأفريقية. وأثبت المنتخب المصري علو كعبه في البطولة بعد وصوله إلى المربع الذهبي لمقابلة منتخب بوركينا فاسو، خصوصاً أنه تأهل من دون أن يتلقى أي هدف بعد أربع مباريات.

نجح المنتخب الفرنسي في التتويج بلقب بطولة العالم لكرة اليد واحتفظت باللقب الذي كان حصده في بطولة قطر عام 2015. ونجحت فرنسا في الفوز على المنتخب النرويجي في المباراة النهائية (33 – 26). ورغم أن النروج كانت خصماً صعباً وحاولت في أكثر من مرة تخطي عقبة المنتخب الفرنسي القوي، إلا أن بطل العالم عرف كيف ينتفض وحسم المباراة لصالحه أمام جمهوره الغفير الذي احتشد في المدرجات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا