برعاية

#فيدرر يهرم #فافرينكا ويصل نهائي #أستراليا_المفتوحة

#فيدرر يهرم #فافرينكا ويصل نهائي #أستراليا_المفتوحة

صمد روجر فيدرر أمام صحوة مواطنه السويسري ستانيسلاس فافرينكا ليتغلب عليه 7-5 و6-3 و1-6 و4-6 و6-3 في مجمع ملبورن بارك ليتأهل إلى نهائي بطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الخميس.

وفي نفس اليوم الذي شقت فيه الشقيقتان سيرينا وفينوس وليامز طريقهما لنهائي منافسات فردي السيدات واصل فيدرر (35 عاما) مسيرة المخضرمين ليصبح أكبر لاعب سنا يصل لنهائي بطولة كبرى في نحو 40 عاما.

وتفاجأ فيدرر بصحوة فافرينكا المصنف الرابع الذي عادل النتيجة بمجموعتين لكل لاعب ولكن صاحب الثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى ارتكب خطأ مزدوجا على الإرسال ليمنح فيدرر كسرا حاسما في الشوط السادس بالمجموعة الخامسة الفاصلة.

ومع إرساله فاز فيدرر بالمباراة بعدما فاز بالشوط دون خسارة أي نقطة ليتأهل إلى النهائي على أمل تحقيق لقبه 18 في البطولات الكبرى على حساب رفائيل نادال أو جريجور ديميتروف.

وأصبح فيدرر أكبر لاعب سنا يتأهل لنهائي بطولة كبرى منذ أن بلغ كين روزوول الدور النهائي في أمريكا المفتوحة عام 1974 وهو في 39 من عمره.

وقال فيدرر المتوهج في مقابلة على جانب الملعب بعدما خاض البطولة دون توقعات كبرى في أعقاب غيابه عن المنافسات لستة أشهر “لم أتوقع في أكثر أحلامي جموحا أنني سأتقدم إلى تلك المرحلة في استراليا.”

وأضاف “لدي يومان للراحة. لذا هذا أمر رائع.”

وتابع “ربما أنا أكبر مشجعي نادال. أنا سعيد بالمعارك الملحمية التي خضناها على مر السنين.”

وحسم فيدرر المباراة رغم معاناته من إصابة في أعلى الساق وشكر أخصائي العلاج الطبيعي في الملعب على “لمسته السحرية.”

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا