برعاية

أمم أفريقيا | انتقامية مصر تصدمها بالمغرب في ربع النهائي

أمم أفريقيا | انتقامية مصر تصدمها بالمغرب في ربع النهائي

مصر إلى النهائي المبكر أمام عقدتها الأزلية...وغانا إلى اختبار خبرتها الطويلة أمام المنتخب الطموح «الكونجو الديمقراطية»...

واصل المنتخب المصري انتقامه من المنتخب الغاني بهزيمته في المباراة الختامية بدور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2017 بهدف نظيف سجله نجم نادي روما «محمد صلاح» في بداية الشوط الأول من اللقاء الذي استضافه ملعب بورت جينتي وأداره الحكم الجامبي بكاري جاساما.

وتصدرت مصر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بفارق نقطة عن غانا الثانية، لتضرب هذه النتيجة موعدًا عربيًا بين مصر والمغرب في الدور ربع النهائي، حيث احتلت المغرب المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بفارق نقطة عن الكونجو الديمقراطية كينشاسا التي ستواجه غانا بدورها.

ولاحت أول فرصة للمنتخب المصري في الدقيقة الرابعة من تسديدة بعيدة المدى للاعب وسط آرسنال «محمد النني» علت المقص الأيسر للمرمى الغاني.

ورد لاعب وسط أودينيزي «إيمانويل بادو» بتصويبة مشابهة من حوالي 25 ياردة ذهبت أبعد فوق العارضة لمرمى الحارس المصري «عصام الحضري» في الدقيقة السابعة.

وفي الدقيقة العاشرة استطاع نجم الأهلي «عبد الله السعيد» الحصول على ركلة حرة مباشرة من حوالي 22 ياردة إثر عرقلة من مينساه في العمق الدفاعي لوسط ملعب غانا.

ونفذ محمد صلاح الركلة الحرة المباشرة بتصويبة قوية بوجه القدم بكل ما لديه من قوة لتذهب على أقصى يمين الحارس «بيرماه رزاق» الذي توقع تسديد صلاح للكرة من فوق الحائط البشري ليتابعها وهي تعانق شباكه دون أن يحرك عليها ساكنًا.

وتراجع عطاء المنتخب المصري من بعد الدقيقة 20، واعتمد الفريق بشكل كلي عن الهجمات المضادة بقيادة محمود تريزيجيه ومحمد صلاح، لكن في تلك الأثناء تلقت غانا صفعة قوية بخروج نجم الهجوم «جيان أسامواه» بداعي الإصابة.

ولاحت فرصة مؤكدة أمام مهاجم المنتخب المصري «مروان محسن» لقتل المباراة في الدقيقة 39، حين أخطأ الحارس رزاق في تمرير الكرة إلى أقرب مدافع منه، ليقصها مروان محسن ويسددها من 18 ياردة والمرمى خالٍ تمامًا، إلا أن تسديدته علت العارضة بقليل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا