برعاية

موسى سو: "الجزائر استخفت بمنتخبي زيمبابوي وتونس"

موسى سو: "الجزائر استخفت بمنتخبي زيمبابوي وتونس"

يعتر موسى سو أول لاعب سنغالي يسجل ثلاثة أهداف في ثلاث دورات مختلفة لكأس أمم إفريقيا، وقد عبر لاعب فينرباتشي والزميل السابق لـ براهيمي في نادي رين عن حزنه من أجل هذا الأخير، مشيرا إلى أن إقصاء الجزائر سببه تضييعها للمباراة الأولى أمام زيمبابوي...

تمكنت من التسجيل أمام الجزائر، هل أنت مرتاح لذلك؟

نعم، أنا سعيد لذلك، تعلم أنه من الجيد لأي مهاجم التسجيل، سواء أمام الجزائر أو أي فريق آخر، أحضر نفسي دائما من أجل التسجيل وأن أكون جاهزا لمساعدة المجموعة، لذا كان من المهم ألا نخسر وقد تمكنا من القيام بذلك، لقد حصلنا على نقطة صعبة أمام منتخب جزائري جيد.

المنافس القادم سيكون الكاميرون، هل من كلمة حول هذه المواجهة في ربع النهائي؟

لم نلعب أمام الكاميرون منذ فترة طويلة، أعتقد أن المرة الأخيرة كانت سنة 2010 في إطار تصفيات كأس العالم، نعلم أنها ستكون مباراة صعبة أمام منتخب جيد، لكننا سنقدم كل ما لدينا من أجل الفوز بالمباراة، ليس هناك مفتاح لهذا اللقاء، يجب اللعب من أجل الفوز وفقط.

هل تعتبر إقصاء الجزائر مفاجئا أم طبيعيا؟

من المؤسف حقا إقصاء المنتخب الجزائري، لكنه قانون كرة القدم، عندما تضيع المباراة الافتتاحية فإن الأمور تصعب بعدها، أتمنى أن يستعيد المنتخب الجزائري عافيته بسرعة بعد هذا الإقصاء.

في دورة 2015 خرجتم من الباب الضيق بسبب الخسارة أمام الجزائر، هل أنتم الآن من بين المرشحين لإحراز اللقب؟

نعم، هذا واضح، لقد تم ترشيحنا بالنظر إلى مشوارنا في التصفيات، نعلم بأن بقية المنتخبات أصبحت تحترمنا أكثر، إنه أمر جيد، الآن نحن في الدور ربع النهائي ونحضر لمباراة الكاميرون، حيث سيكون علينا تقديم كل ما لدينا من أجل التأهل إلى نصف النهائي.

بصراحة، كيف نظرت إلى إقصاء الجزائر؟

بصراحة، إنه أمر مؤسف، شخصيا لدي العديد من الأصدقاء الجزائريين، خصوصا من اللاعبين الذين شاركوا في هذه الدورة من كأس أمم إفريقيا، أؤكد لكم بأن هذا الإقصاء جعلهم يتألمون كثيرا، أفكر خاصة في براهيمي الذي كان زميلي في نادي رين، أعرفه جيدا، إنه لا يحب الخسارة، الأمر قاسي بالنسبة له.

ما هي الأسباب حسبك التي أوصلت المنتخب الجزائري للإقصاء بهذه الطريقة؟

لا أعلم، لكن ربما لأنهم وضعوا أنفسهم في موقف صعب بعد التعادل أمام زيمبابوي، من الصعب الحصول على الثقة في أي دورة إذا لم تبدأ بطريقة جيدة، كما أعتقد أيضا بأنهم استخفوا قليلا بـ زيمبابوي وتونس، الجزائر لديها مهاجمون جيدون بإمكانهم صنع الفارق، إنه أمر مؤسف، يجب تقبله.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا