برعاية

أرقام السيري آ (21) | هيجوايين يُعادل تريزيجيه وميلان ضحية إنسيني المُفضلة

أرقام السيري آ (21) | هيجوايين يُعادل تريزيجيه وميلان ضحية إنسيني المُفضلة

تقرير أسبوعي من Goal يستعرض أهم الأرقام في السيري آ

استعاد يوفنتوس نغمة الانتصارات وحقق فوزًا جديدًا على ملعبه ضد لاتسيو بهدفين نظيفين، ليُحافظ على صدارته للسيري آ بفارق نقطة واحدة عن روما، الذي فاز بدوره بهدفٍ نظيف على كالياري ضمن منافسات الجولة 21.

نابولي كان الرابح الأكبر بعد فوزه على ميلان وابتعاده بالمركز الثالث بفارق 4 نقاط عن أقرب المطاردين، بينما دخل الإنتر صراع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد عودته بفوزٍ مهم أمام باليرمو من جزيرة صقلية.

وفي هذا التقرير نستعرض معكم مُجددًا أحداث هذه الجولة بالأرقام، والبداية من العاصمة الإيطالية

عادل روما رقمه القياسي في عدد مرات الفوز المتتالي على ملعبه في السيري آ (13) وهو الرقم الذي يعود تاريخه إلى نوفمبر 1930، كما حققوا الفوز الثامن على التوالي في كل المسابقات هذا الموسم وهي أفضل سلسلة للجيالوروسي منذ فبراير 2014، وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفوز بها الذئاب بنفس النتيجة (1-0).

إدين دجيكو سجل 14 هدفًا على ملعب فريقه في كل المسابقات هذا الموسم وهو يتساوى مع نجم برشلونة ليونيل ميسي في هذا الرقم على مستوى البطولات الأوروبية الخمس الكُبرى، وعلى مستوى السيري آ، فقد سجل 10 من أهدافه الـ 14 بين جماهير الأولمبيكو، كما أنه أكثر من ضربت تسديداته الخشبات الثلاث هذا الموسم (5).

نابولي فاز بـ 3 من آخر 4 زيارات له إلى السان سيرو لمواجهة ميلان، سجل 8 أهدافٍ واستقبلت شباكه هدفين فقط، وأضاف البارتينوبي انتصارًا جديدًا إلى سلسلة عدم الخسارة في السيري آ الخاصة بهم (10)، وأكد رجال ماوريتسيو سارّي أنهم أفضل الفرق التي تلعب خارج ملعبها بتحقيقهم 18 نقطة من 10 مباريات.

ميلان فاز بمباراة واحدة في آخر خمس جولات في السيري آ، تعادل مرتين وخسر مرتين، وانتهت سلسلة عدم الخسارة على السان سيرو منذ 11 سبتمبر الماضي، حيث فازوا 6 مرات وتعادلوا مرتين، كما أنه أصبح الخصم المُفضل للورينزو إنسيني الذي رفع رصيده من الأهداف في مرماه إلى 5 والذي سجّل 4 من أهدافه الـ 6 هذا الموسم خارج السان باولو.

دريس ميرتنز أضاف تمريرتين حاسمتين إلى أهدافه الـ 9 التي سجلها في آخر 6 مباريات لعبها في السيري آ، لم يسبق له أن يصنع أي هدف هذا الموسم قبل مواجهة ميلان، أما خوسيه كاييخون فقد أنهى صيامه عن التهديف بعد 9 جولات.

لاتسيو خسر آخر 9 مواجهات لعبها ضد يوفنتوس داخل وخارج ملعبه وفي كل المسابقات، سجّلوا هدفًا واحدًا واستقبلت شباكهم 18 هدفًا، تعادلوا في 3 من آخر 13 زيارة لهم إلى تورينو ويعود تاريخ آخر فوز لهم هناك إلى ديسمبر 2002.

جونزالو هيجوايين سجّل 13 هدفًا في 11 مباراةً لعبها ضد لاتسيو، وأصبح أول مُهاجم ليوفنتوس يُسجل هدفًا على الأقل في خمس مباريات على التوالي في السيري آ، منذ فعلها دافيد تريزيجيه في 2005 وفي ذلك الوقت انتهت سلسلته عند 9 مباريات.

هيجوايين لعب للمرة الأولى هذا الموسم إلى جانب باولو ديبالا وماريو ماندجوكيتش في التشكيلة الأساسية، وقد رفع يوفنتوس رصيده من الأهداف في الدقائق الـ 15 الأولى من المباريات إلى 9، أكثر من أي فريق آخر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا