برعاية

الصحف المصرية تتغنى بـ"صعقة كهربا" والمغربية تودع "المغامرة"

الصحف المصرية تتغنى بـ"صعقة كهربا" والمغربية تودع "المغامرة"

تباينت آراء وسائل الإعلام المصرية والمغربية عقب تأهل المنتخب المصري لمنافسات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم وخروج المغرب من البطولة، بعدما نجح الفراعنة في خطف البطاقة المؤهلة بالفوز بهدف نظيف سجله البديل محمود عبد المنعم "كهربا" في موقعة ربع النهائي التي جرت مساء اليوم الأحد.

وتغنت أبرز وسائل الإعلام المصرية بالتأهل الذي حصده المنتخب المصري، ونجح من خلاله أيضا بفك عقدة استعصت سنين طويلة، بعد أن حقق "الفراعنة" الفوز الأول على المغرب في 31 عاماً، في حين أشادت بالهدف الذي سجله (كهربا) مهاجم الاتحاد السعودي في الدقيقة 87.

وتلتقي مصر في الدور قبل النهائي مع بوركينا فاسو يوم الأربعاء، بحثاً عن مواصلة طريق بطلة أفريقيا سبع مرات نحو سعيها إلى زيادة عدد ألقابها القياسية في النهائيات القارية، بحيث ستلتقي الفائز من مباراة غانا والكاميرون في النهائي فيما لو تخطت عقبة بوركينا فاسو المقبلة.

وعنونت صحيفة "الوفد" عبر موقعها الإلكتروني بعد نهاية المباراة: "كهربا يصعق المغرب بهدف قاتل"، مشيرة إلى أن الهدف "أنهى عقدة المنتخب المصري أمام المغرب من عام 1986"، في حين قالت صحيفة "المصري اليوم": "مصر تصعق المغرب بهدف كهربا وتتأهل لمواجهة بوركينا فاسو بنصف نهائي الغابون 2017".

واختارت صحيفة "اليوم السابع" عنواناً مثيراً: "مصر تطيح بالمغرب وتصعد لنصف نهائي أمم أفريقيا بصعقة "كهربا"، وتغنت بانفكاك العقدة التي لازمت منتخب الفراعنة في السنين الماضية، بل نقلت تصريحا ناريا عن مدرب المغرب هيرفي رينار بعد المباراة أكد فيه: "احذر المنافسين... الفراعنة قادمون"، ونقلت قول رينار محذرا المنتخبات المنافسة لمصر بأن منتخب مصر عاد بقوة، مبدياً ندمه على عدم قدرته على إسعاد الجماهير المغربية لأكثر من دور الـ 8، مؤكدا أن اللاعبين والجهاز الفني يستحقان فرحة كبيرة، وأنه يرى أن هذا الجيل سيكون مستقبل الكرة المغربية.

وعلى النقيض، أبدت أبرز وسائل الإعلام المغربية على شبكة الإنترنت حزنها لضياع التأهل على أسود الأطلس، وعنونت صحيفة "الصباح" المغربية "المنتخب يغادر كأس أفريقيا أمام مصر" وكتبت: "لم يتمكن المنتخب الوطني من تسجيل الأهداف في مرمى منتخب مصر، رغم سيل من الفرص الضائعة، ليقصى من الدور الربع نهائي لكأس افريقيا، بعدما تلقى هدفا في الدقائق الأخيرة".

بدورها عنونت صحيفة "هسبريس" الإلكترونية المغربية "زئير "الأسود" يتوقف أمام "فراعنة مصر"، مشيرة إلى أن المباراة شهدت تكافؤا في شوطها الأول بينما الشوط الثاني عرف في جل فتراته تفوقا هجوميا لمنتخب "الأسود" مع هجمات مضادة لمنتخب "الفراعنة"، لكن دون أن يفلح المغاربة في التأهل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا