برعاية

أمم أفريقيا | تونس تحسم تأهلها لربع النهائي برباعيةٍ في زيمبابوي

أمم أفريقيا | تونس تحسم تأهلها لربع النهائي برباعيةٍ في زيمبابوي

نسور قرطاج نجوا من الدخول في حساباتٍ مُعقدة مع الجزائر بفوزٍ ساحقٍ على مُحاربي زيمبابوي...

حسم المنتخب التونسي تأهله لربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2017 المقامة حالياً بالجابون، بفوزه الكبير على حساب نظيره الزيمبابوي بـ4-2.

وبذلك الانتصار الساحق الذي جاء في الجولة الثالثة والختامية من المجموعة الـ2 بالبطولة، حجز نسور قرطاج بطاقة العبور الثانية لدور الـ8 بعدما رفعوا رصيدهم لـ6 نقاطٍ من الفوز بمباراتين، خلف السنغال الذي حافظ على صدارته برصيد 7 نقاطٍ عقب تعادله الإيجابي مع نظيره الجزائري بـ2-2 في نفس الوقت، فيما ودَّع مُحاربو الصحراء البطولة رسمياً بعدما احتلوا المركز الـ3 برصيد نقطتين فقط، فيما تجمد رصيد مُحاربي زيمبابوي عند نقطةٍ يتيمةٍ في المركز الأخير، ليرافقوا الجزائر خارج المسابقة.

تقدم أبناء المدرب البولندي هنري كازبرزاك مبكراً بتسديدةٍ من الجناح الأيسر نعيم السليتي قـ10 من بداية اللقاء، قبل أن يتمكن الجناح الآخر يوسف المساكني من مضاعفة النتيجة بعدها بـ12 دقيقةً من تبادلٍ رائعٍ للكرة مع السليتي قبل أن يسدد من داخل منطقة الجزاء داخل المرمى لتصبح النتيجة 2-0 قـ22.

وواصلت تونس ضغطها العالي لتنجح في إضافة الهدف الثالث قـ36 من بينيةٍ رائعةٍ من الظهير الأيمن حمدي النجاز للمهاجم طه ياسين الخنيسي الذي لمس الكرة بطرف قدمه لتسكن على يسار مرمى تاتندا مكوروفا لتصبح النتيجة 3-0.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا