برعاية

تونس إلى ربع النهائي بانتصار كبير.. والجزائر تودع المنافسات

تونس إلى ربع النهائي بانتصار كبير.. والجزائر تودع المنافسات

تأهل المنتخب التونسي إلى الدور الثاني من منافسات كأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز الكبير على زمبابوي بأربعة أهداف مقابل اثنين، بينما ودعت الجزائر المنافسات القارية دون تحقيق أي انتصار، وذلك بعد التعادل في الجولة الأخيرة من دور المجموعات مع السنغال، التي تصدرت المجموعة الثانية.

وأثبت المنتخب التونسي أحقيته بالتأهل، بعدما تفوق بشكل كامل على المنتخب الزمبابوي، خاصة في الشوط الأول، الذي أنهاه متقدماً بأربعة أهداف مقابل واحد، أحرزها كل من نعيم سليتي (د10) ويوسف المساكني (د22) وطه ياسين الخنيسي (د36) ووهبي الخرزي من ركلة جزاء (د45)، بينما جاء هدف تقليص الفارق عن طريق المهاجم كنوليدج موسونا (د43).

وفي الشوط الثاني، هدأت المباراة، ونجح المنتخب الزمبابوي في تقليص الفارق إلى هدفين، بعدما أحرز اللاعب تينداي ندورو الهدف الثاني في الدقيقة 58، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لإبقاء بلاده في البطولة، ليودع المنافسات في المركز الأخير من المجموعة.

أما المنتخب الجزائري، فقدم مباراة جيدة أمام نظيره السنغالي المتصدر، لكنه فشل في تحقيق الفوز، بسبب الأخطاء الدفاعية التي تكررت على مدار المباريات الثلاث في البطولة، من الخطوط الخلفية لمحاربي الصحراء.

وبعد أن تقدم نجوم الجزائر مرتين عن طريق مهاجم ليستر سيتي الإنكليزي، إسلام سليماني، في الدقيقتين العاشرة والثانية والخمسين، نجح المنتخب السنغالي في التعادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق بابا كولي ديوب، وفي الدقيقة 52 بواسطة المهاجم موسى سو، ليحسم صدارة المجموعة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا