برعاية

أمم أفريقيا | الجزائر تسقط في مصيدة نسور تونس

أمم أفريقيا | الجزائر تسقط في مصيدة نسور تونس

الجزائر تواجه المجهول في الجولة الأخيرة أمام السنغال...

استعاد المنتخب التونسي أماله في الترشح إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2017 بالفوز الثمين الذي حققه على شقيقه الجزائري في الجولة الثانية لدور المجموعات مساء اليوم الخميس على ملعب «فرانسيفيل» بهدفين لهدف.

وخسر نسور قرطاج في افتتاح المنافسة بنفس النتيجة أمام المنتخب السنغالي، بينما تعادلت الجزائر في المباراة الأولى بهدفين في كل شبكة أمام زيمبابوي المُجتهدة.

وانتهت الحصة الأولى بالتعادل السلبي مع خطورة مستمرة من المنتخب التونسي على مرمى الحارس البديل «عسلة» الذي حل محل ريس مبولحي الذي غاب للإصابة.

ولاحت أولى فرص اللقاء للمنتخب التونسي في الدقيقة 23 لوهبي الخزري الذي سدد من خارج المنطقة في يد الحارس عسلة، ولاحت فرصة أكثر خطورة لتونس في الدقيقة 26 عندما أرسل السليتي عرضية خطيرة فشل العكايشي في تحويلها داخل الشباك الجزائرية بشكل صحيح.

علمًا بأن نجم ليستر سيتي «رياض محرز» وصاحب ثنائية في زيمبابوي كان قد افتتح فرص الجزائر في الدقيقة 24 بتسديدة قوية تصدى لها المثلوثي ببراعة.

وتقدمت تونس في الدقيقة 50 بهدف من نيران صديقة سجله مدافع نادي ريال بيتس الإسباني «عيسى ميندي» عندما فشل في تشتيت عرضية ليوسف المساكني أرسلت من على الجهة اليسرى.

ودفع رفاق رياض محرز ثمن اندفاعهم غير المحسوب في المناطق الأمامية باستقبالهم للهدف الثاني من علامة الجزاء في الدقيقة 64 والذي قتل المباراة تمامًا.

وبدأت لعبة الهدف الثاني بهجمة مرتدة سريعة إثر تمريرة طولية من يوسف المساكني من وسط الملعب، نتج عنها سقوط نجم نابولي فوزي غولام في هفوة قاتلة أمام لاعب سندرلاند «وهبي الخزري» الذي قص الكرة مقتحمًا منطقة الجزاء قبل تعرضه للعرقلة من الخلف من غولام، ليحتسب الحكم ركلة جزاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا