برعاية

الكان | الكونغو تزيد محن العرب بفوز ثمين على المغرب

الكان | الكونغو تزيد محن العرب بفوز ثمين على المغرب

«الحظ» لعب دورًا في هذا الفوز ..

استمرت معاناة المنتخبات العربية في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا بالجابون، بسقوط المنتخب المغربي على يد نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف دون رد، جاء على عكس سير المباراة التي جاءت برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وتمثل الخسارة ضربة قوية لحظوظ المنتخب المغربي في تخطي دور المجموعات للمرة الأولى منذ نسخة تونس 2004، والتي وصل فيها للمباراة النهائية.

ويخوض منتخب «أسود الأطلسي» البطولة في غياب عدد من أبرز لاعبيه إما بسبب الإصابة مثل الثلاثي سفيان بوفال، ويونس بلهندة ونور الدين أمرابط، وإما لأسباب فنية مثل نجم أياكس أمستردام حكيم زياش.

وشهدت التشكيلة الأساسية للمدرب صاحب الباع الطويل في البطولة، هيرفي رونار، مفاجأة كبرى بدخول عزيز بوهدوز في خط الهجوم على حساب يوسف العربي.

الأفضلية في الشوط الأول مالت لصالح المنتخب المغربي، الذي كان الأكثر سيطرة (59%) والأكثر خلقًا للفرص، وكاد يترجم هذه الأفضلية لهدف بعد مرور دقيقتين فقط على بداية المباراة، بعد أن سدد مبارك بوصوفة تصويبة بباطن قدمه اليمنى صدتها العارضة نيابة عن حارس الكونغو.

وبالدقيقة 17 ارتقى المدافع مروان دا كوستا لمقابلة كرة عرضية أسلها مهدي كارسيلا بضربة رأس لكنها ذهبت أعلى العارضة، فيما كان التهديد الوحيد لمنتخب الكونغو على مرمى الحارس منير المحمدي في الدقيقة 37، حين أطلق لاعب الوسط شانسيل مانجولو تصويبة خطيرة رغم محاصرته من 4 لاعبين، لكنها مرت جانبية، لينتهي الشوط الأول كما بدأ.

وبدأ الشوط الثاني بسيناريو لم يكن في الحسبان بالنسبة للمنتخب العربي، حين تلقى هدفًا صاعقًا وعلى عكس مجريات اللعب تمامًا، حين خدعت كرة عرضية من اليسار الحارس منير المحمدي واصطدمت بالقائم لتتهادى أمام جونيور كابانانجا الذي أودعها الشباك في الدقيقة 55.

حاول المنتخب المغربي التعديل سريعًا، وبعد 3 دقائق من الهدف سدد مهدي كارسيلا كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن. عاد كارسيلا ونفذ ركلة حرة مباشرة من منطقة مميزة على حدود منطقة الجزاء، لكن تصويبته ذهبت أدراج الرياح.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا