برعاية

مصر تبحث عن العودة المختلفة.. ومالي وأوغندا للحضور المشرف

مصر تبحث عن العودة المختلفة.. ومالي وأوغندا للحضور المشرف

اقتنص منتخب الكونغو الديمقراطية فوزا ثمينا من نظيره المغربي 1- صفر أمس الاثنين في مستهل مشوار الفريقين في المجموعة الثالثة من نهائيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم في الجابون.

ويدين المنتخب الكونغولي بالفضل في هذا الفوز لهيرفي كاجي لاعب وسط كورتراييك البلجيكي والذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55

وأنهى منتخب الكونغو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل جويس موتامبالا في الدقيقة 81 لحصوله على الإنذار الثاني.

وتصدر منتخب الكونغو الديمقراطية المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط فيما يحل منتخبا توجو كوت ديفوار في المركز الثاني بنقطة واحدة بعد تعادلهما صفر - صفر.

ويتذيل المنتخب المغربي الترتيب بلا رصيد من النقاط.

والتقى الفريقان أربع مرات من قبل في كأس الأمم الافريقية حيث فازت المغرب مرة واحدة وتعادلا في المواجهات الثلاث الأخرى.

وشارك المنتخب المغربي في كأس الأمم الافريقية 15 مرة من قبل، لكنه لم يحصد اللقب سوى مرة وحيدة في عام 1976

ومنذ لقب 1976 كان أفضل إنجاز للمنتخب المغربي هو الوصول للمباراة النهائية للبطولة عام 2004 بتونس لكن الفريق خسر أمام أصحاب الأرض في النهائي.

واستهلت ساحل العاج حملة الدفاع عن لقب كأس الأمم الافريقية بتعادل محبط مع توجو صفر - صفر، ليكون التعادل الرابع في أول خمس مباريات في بطولة التي لم تشهد تقديم أي من المرشحين للفوز باللقب للعروض المتوقعة.

وصمدت توجو - التي اعتمدت على مهاجمها الشهير إيمانويل أديبايور (32 عاما) غير المرتبط بأي فريق حاليا - وخرجت بنقطة التعادل.

تسعى مصر صاحبة الرقم القياسي في الفوز بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بسبعة ألقاب إلى عودة مثالية للبطولة عندما تواجه مالي في المجموعة الرابعة من النسخة الـ31 من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالجابون اليوم الثلاثاء بعد غياب سبعة أعوام عقب الفوز بثلاثة ألقاب متتالية كان آخرها في 2010.

وحرص الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر: على تحذير المدافعين من الشراسة الهجومية لفريق مالي وأوضح للاعبيه نقاط القوة في صفوف المنافس.

وقال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة إنه يتمنى أن يحقق منتخب بلاده الفوز على مالي حتى تخرج الفرق العربية من دائرة النتائج السيئة بعد خسارة تونس أمام السنغال وتعادل الجزائر مع زيمبابوي الأحد.

وأضاف: "منتخبنا يملك لاعبين من أصحاب الخبرة ولديهم القدرة على تحقيق الفوز ولمست منهم إصرارا وحماسا منقطع النظير من أجل الدفاع عن سمعة الكرة المصرية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا