برعاية

بطولة العالم لكرة اليد :تونس ـ مقدونيا (30 ـ 34):أخطاء فادحة ..وعقدة الدقائق الاخيرة

بطولة العالم لكرة اليد :تونس ـ مقدونيا (30 ـ 34):أخطاء فادحة ..وعقدة الدقائق الاخيرة

في سيناريو مشابه لمونديال قطر، افتتح المنتخب التونسي الى هزيمة مرّة امام المنتخب المقدوني بنتيجة (30-34).

ولم ينجح المنتخب في المحافظة على تقدمه خلال معظم فترات اللقاء وانهار بصفة غريبة وارتكب اخطاء عديدة خلال الربع الاخير من المباراة وخسر بفارق 4 اهداف رغم انه كان متقدما بفارق 4 اهداف.

بدأ المنتخب التونسي الشوط الاول بتركيبة منتظرة تتكون من الميساوي وجلوز والصانعي وبالنور وحسني والبوغانمي وتاج مع اجراء تغييرين بين الدفاع والهجوم بدخول سعيد والتومي وظهر الارتباك والتخوف نتيجة الضغط على اللاعبين وهذا يفسر اضاعة عديد الكرات السهلة في الهجوم وبادر المنتخب المقدوني بأخذ الفارق وكان سباقا الى حدود الدقيقة 25 التي استعاد فيها تاج وزملائه التقدم في مستوى(12-11) وتمكن من انهاء الشوط الاول بينتيجة ‹14-13).

تمكن الحارس مكرم الميساوي من دخول مونديال فرنسا ومقابلة مقدونيا من الباب الكبير وتمكن من صّد 14 تسديدة لزملاء لازاروف وأبقى على فارق لم يتجاوز الهدفين لصالح مقدونيا الى ان استفاق هجوم المنتخب وتمكن من التعديل ثم التقدم بفارق هدف .والملاحظ ان دفاع المنتخب كان متماسكا بوجود جلوز والصانعي وتاج في المحور.

عاد زملاء الميساوي للشوط الثاني بعزيمة كبيرة وتمكنوا من فرض نسق قوي على منافسهم وعمقوا الفارق تدريجيا بفضل نجاح كل من تاج والبوغانمي وجلوز وبالنور في تسجيل عديد الاهداف مستغلين تراجع المنافس.

مع مطلع الدقيقة 15 بدأ المنتخب في التراجع وفسح المجال امام لازاروف ليتكفل بمهمة تعديل النتيجة وجاء هذا بعد وقت مستقطع قام به المدرب لينو سرفار وامام هيجان المنتخب المقدوني لم يحرّك المدرب حافظ الزوابي ساكنا وتأخر كثيرا في اخذ وقت مستقطع بعد تحوّل النتيجة والفارق لصالح مقدونيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا