برعاية

محمد روراوة يبدأ التركيز على الإطاحة بعيسى حياتو

محمد روراوة يبدأ التركيز على الإطاحة بعيسى حياتو

قرار خلفه الكثير من الدلائل...

يتطلع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم «محمد روراوة» لوضع كامل تركيزه على الاتحاد الأفريقي «كاف» في الفترة القادمة، بهدف خلافة الرئيس الحالي «عيسى حياتو» الذي يستحوذ على السلطة منذ نهاية ثمانينيات القرن الماضي حتى الآن، والبداية ستكون بانسحاب روراوة من المنافسة على مقعد في مجلس الاتحاد الدولي للعبة «فيفا».

روراوة الذي يترأس لجنة الإصلاح داخل الكاف منذ السنة الماضية لا ينوي الترشح لما كان يعرف سابقًا باللجنة التنفيذية للفيفا، للتفرغ لشيء آخر خلال نفس الفترة “2017 و2021”.

وأكد بيان رسمي من الاتحاد الأفريقي يوم أمس الجمعة بأن روراوة لن يترشح لعضوية مجلس الفيفا في الفترة من 2017 إلى 2021، وهي إشارة تؤكد مدى رغبة الجزائري في وضع تركيزه على ما يدور داخل أروقة أكثر الاتحادات القارية إثارة للجدل.

وقال الكاف بأن التونسي «طارق البوشماوي» هو مَن سيترشح لعضوية مجلس الفيفا ممثلاً للدولة العربية، وستمنح الفرصة كذلك لترشح الأفارقة الذين تعرضوا للإستعماريّن الإسباني والبرتغالي.

وقد أُستحدث مجلس الفيفا في نهاية العام الماضي بعد تولي السويسري الإيطالي «جياني إينفانتينو» رئاسة الاتحاد خلفًا للمتنحي «جوزيف بلاتر»، ليحل هذا المجلس محل اللجنة التنفيذية للفيفا والتي عرف عنه الفساد في السنوات الـ 25 الماضية التي شهدت تربع بلاتر على عرش رئاسته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا