برعاية

الجزائر ترصد 5 ملايين دولار مقابل التاج الأفريقي

الجزائر ترصد 5 ملايين دولار مقابل التاج الأفريقي

خيّب المنتخب الجزائري لكرة القدم، آمال جماهيره العريضة، من خلال البداية المتواضعة لهذا الفريق في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، حيث لم يجنِ محاربو الصحراء سوى نقطة يتيمة بعد تعادل مع الكاميرون وهزيمة ضد نيجيريا.

وبات الفوز بكأس الأمم الأفريقية، آخر أمل يمكن أن يضمد جراح الجماهير الجزائرية، خاصة أن الفريق يعج بالنجوم الكبار، الذين يملكون القدرة على هزم أكبر المنتخبات في القارة الأفريقية.

ووضع الاتحاد الجزائري لكرة القدم حوافز مالية هامة لتشجيع اللاعبين، والجهاز الفني، وحثهم على لعب الأدوار الأولى في هذه المسابقة الأفريقية الكبرى، التي تنطلق منافساتها مساء السبت، في الغابون.

وكشفت تقارير إعلامية جزائرية عن وجود اتفاق بين رئيس الاتحاد الجزائري، محمد روراوة، ونجوم المنتخب الجزائري، على منح كل لاعب مبلغا ماليا قيمته 140 ألف دولار، في حال الفوز بالكأس الأفريقية للأمم.

وذكرت صحيفة "لا كومبيتيسون" الجزائرية أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم يدرك جيدا أن التتويج في الغابون، يعد مطلبا شعبيا في الجزائر، وتحقيق نتيجة مخيبة للآمال من شأنها أن تخلق أزمة للكرة الجزائرية، لذلك رصد الاتحاد مبلغا ماليا يفوق 5 ملايين دولار للاعبين والجهاز الفني في حال التتويج الأفريقي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا