برعاية

5 حقائق عن انتكاسة برشلونة في 2017

5 حقائق عن انتكاسة برشلونة في 2017

سقط برشلونة في فخ التعادل 1-1 في ملعب فياريال في الليغا الإسبانية، لتستمر معاناته في العام الجديد 2017 بعد خسارته 2-1 أمام أتلتيك بلباو في كأس الملك.

ويمكن استنتاج خمس حقائق بعد البداية المحبطة للفريق الكتالوني تتعلق بميسي وتير شتيغن ولويس إنريكي وفرص الفريق في الاحتفاظ بلقب الليغا.

1- اعتماد تام على ميسي

اعتمد برشلونة لسنوات طويلة على ميسي كلاعب حاسم، ورغم انضمام سواريز ونيمار، ظل ميسي يقوم بالدور نفسه بمفرده عندما تراجع مستوى باقي النجوم بالفريق، ما يثير تساؤلات مجددا حول وضع البرسا بعد رحيله أو اعتزاله.

في آخر 17 مباراة سجل بدلاء البرسا 4 أهداف فقط، منها ثلاثية لأردا توران في مباراة واحدة أمام مونشنغلادباخ بدوري الأبطال وهدف آخر لرافينيا، وهي نسبة ضئيلة. وفي الغالب يعتمد لويس إنريكي على توران وأندريه غوميز ودينيس سواريز كبدلاء لكن إسهاماتهم تظل ضعيفة بعد النزول للملعب.

من المبكر الحديث عن ضياع اللقب، لكنه ابتعد بشكل كبير عن برشلونة في ظل الأخطاء الدفاعية المتكررة وانخفاض لياقة العديد من اللاعبين منذ الشوط الأول. وأضاع برشلونة بالفعل الكثير من النقاط في المباريات الكبرى، حيث خسر من سيلتا فيغو وتعادل مع ريال مدريد وأتلتيكو وريال سوسيداد وفياريال وفاز فقط على إشبيلية وبلباو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا