برعاية

في ندوة صحفية للنجم الساحلي ... فيلود يطالب بالانضباط والوحيشي رفض البقاء

في ندوة صحفية للنجم الساحلي  ... فيلود يطالب بالانضباط والوحيشي رفض البقاء

بعد أن تم الحسم بشكل رسمي في مسألة الاطار الفني الذي سيخلف المدرب فوزي البنزرتي وبعض معاونيه عقدت الهيئة المديرة بعد ظهر أمس بمقر الجمعية ندوة صحفية لتقديم المدرب الجديد وتسليط الضوء على مسائل أخرى تعنى بحاضر ومستقبل الفريق فضلا عن الانتدابات المزمع القيام بها في هذه الفترة. في بداية هذه الندوة رحب رئيس الجمعية رضا شرف الدين بالمتواجدين في القاعة قبل أن يحيل الكلمة الى حسين جنيح المدير التنفيذي.

بدا واضحا من خلال الكلمة الاولى لحسين جنيح أن عامل الوقت واختصاره ومعرفة المدرب الجديد بأجواء الكرة الافريقية والتونسية من بينها النجم الساحلي بما يضمه من رصيد بشري كان وراء عملية الاختيار على هذا المدرب التي تمت وفق مشاورات بين كل الأطراف المعنية.

استعرض المدرب هوبار فيلود في مستهل كلمته الميسرة التي مر بها مشيرا الى أنه سبق له أن واجه النجم الساحلي في 3 مناسبات سابقة عندما كان يدرب تي بي مازمبي الكونغولي وكان معجبا بالتنظيم الفني والاداري لفريقه الجديد وهي محطة جديدة ستنضاف الى محطات سابقة مع فرق جزائرية ومنتخب الطوغو والملعب التونسي قبل أن يعبر عن الشرف الذي ناله بتدريب النجم وتحقيق الأهداف التي جاء من أجلها معتبرا أن مهمة تدريب فريق في حجم النجم تبقى دوما صعبة على أي مدرب باعتبار أن الفريق تحصل على كل الالقاب الممكنة ولابد من تدعيم خزينته بمزيد من التتويجات باعتبار ثراء الرصيد البشري ووجود ادارة عصرية وفرت كل الامكانيات الممكنة للنجاح.

من جهة أخرى أوضح هوبار فيلود أنه مطالب بسرعة الاندماج والتألق مع فريقه الجديد على المستوى الفني ويمكنه من طريقة لعب تتلاءم والاستحقاقات التي تنتظره. ومن أجل أن يكون النجاح حليف الجميع لابد من التركيز على جانب الانضباط بكل ما تحمله هذه العبارة من معنى باعتبار أن كرة القدم لعبة جماعية لذلك لا قيمة للأفراد فيها على حساب المجموعة.

فيلود هو من اختار الجدي

في معرض حديثه عن التركيبة الجديدة للاطار الفني أوضح المدير التنفيذي أن المدرب الفرنسي هو من اختار مساعده الاول رضا الجدي بعد أن عرضنا عليه عدة أسماء أخرى، أما بخصوص المساعد الثاني فإن هوبار فيلود استحسن فكرة تدعيم الاطار الفني بمساعد ثان هو في الأصل قائد فريق سابق سيكون بمثابة حلقة الوصل بينه وبين بقية اللاعبين.. تعزيز غزال للاطار الفني جاء بعد تدخل لدى هلال مساكن للتنازل على «ابنه» لفائدة الجمعية «الأم» بالساحل... جنيح أكد العقد مع الاطار الفني سيتواصل على امتداد سنة ونصف.

في سياق متصل أكد المدير التنفيذي ان ادارة النجم اتفقت مع الإطار الفني الجديد على عقد أهداف يفضي بالمرور بالفريق في مرحلة أولى الى مرحلة «البلاي أوف» والدفاع عن لقبه في البطولة الوطنية اضافة الى المراهنة على كأس تونس والتأهل لدور المجموعات في مسابقة رابطة الابطال الافريقية والمراهنة على هذا اللقب باعتباره هدفا أسمى بالنسبة للنجم الساحلي.

حول وضعية منتصر الوحيشي قال حسني جنيح: «عندما جاء منتصر الوحيشي الى النجم قادما من النادي الافريقي كان يحمل مشروعا وهو ما يتعارض مع رغبة واستراتيجية المدرب الجديد فيلود لأجل ذلك جلست اليه مطوّلا وعرضت عليه عدة مقترحات للبقاء في النجم الا انه رفضها كلها وخيّر المغادرة بحثا عن آفاق أخرى تستجيب لطموحاته كرجل ميدان». في جانب آخر أشار المدير التنفيذي الى ان الهيئة المديرة ستمكن مدرب الحراس محمد الصفاقسي من فرصة اضافية لتقديم الاضافة في حين ان ياسين بوعصيدة سيكون المعد البدني الاول على رأس الفريق باعتبار كفاءته وتميزه خلال المواسم الماضية في مختلف الأصناف ومع جميع المدربين الذين عمل معهم.

حضور المدير الرياضي زياد الجزيري شجع الجميع لمعرفة التعزيزات التي ينوي النجم الساحلي القيام بها خلال الميركاتو الحالي وبأسلوب فيه الكثير من المراوغة أكد ان المساعي في هذا المجال قائمة والحديث عن الجديد المستجد في هذا الملف سابق لأوانه، مشيرا الى ان هناك مفاوضات ومشاورات مع بعض اللاعبين ولكن لا يمكن الافصاح بالاسماء الا عندما يلتحق هؤلاء بالنجم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا