برعاية

ريال مدريد البرشلوني وبرشلونة المدريدي | رياضة


ريال مدريد البرشلوني وبرشلونة المدريدي | رياضة

شهدت منافسات الموسم الحالي في اسبانيا، تراجع برشلونة عن تقديم مستويات جيدة، فقد تغيرت سياسة الفريق نحو التعاقد مع لاعبين جدد بدلاً من الإعتماد على اللامسيا، فيما لجأ ريال مدريد إلى العكس بالاعتماد على الكاستيا دون إبرام أي صفقات مدوية في الصيف الماضي.

لا يمكن إنكار الحالة الفنية الجيدة التي يعيشها فريق ريال مدريد في الفترة الحالية تحت قيادة زين الدين زيدان، وكذلك فمن الصعب تجاهل سوء المستوى الذي يقدمه برشلونة في هذا الموسم ولكن كيف تغير حال الفريقين.

كانت أكاديمية اللامسيا لها الفضل الأكبر في ما حققه الفريق الأول لبرشلونة منذ موسم 2008/2009 ،فقد كانت هذه المدرسة منبع لنجوم كبار أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي ،أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز ناهيك عن تخرج أسماء مثل فابريغاس وبيكيه وقد يكون النادي الكاتالوني أحد الأوائل الذين أعاد فكرة الإعتماد على المواهب الشابة لأنه وجد فيها الحل لجميع المشاكل التي تواجه الفريق.

ولكن لم تتمكن هذه الأكاديمية في الحفاظ على مستواها في تخريج النجوم وفي الأعوام الأخيرة أصبح الفريق يعاني من ضعف مستوى المواهب الشابة فتخرج لاعيبين أمثال منير الحدادي وساندرو راميريز والذين لم يقدموا مستويات تؤهلهم لإرتداء قميص البلوغرانا.

وبالفعل ارتكب النادي الكاتالوني الخطأ الجسيم الذي كان سبباً في تدهور حال غريمه التقليدي ريال مدريد لفترة كبيرة بل وابتعد تماماً في هذا الموسم من الإعتماد بشكل واضح على أي موهبة شابة من اللامسيا وليس هناك مبرراً لذلك إلا ضعف الحالة الفنية ومستوى هؤلاء الشباب أو أنهم لم ينجحوا في إقناع لويس إنريكي.

وبالرغم من تخلي برشلونة عن هذه السياسة إلا أن ما قدمه اللامسيا كان درساً للعديد من الأندية أمثال ميلان الذي نجح بفضل مواهبه الشابة في إستعادة جزء من بريقه المفقود وكذلك كان ريال مدريد الأكثر إستفادة من هذه التجربة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا