برعاية

أخبار الترجي الرياضي:البنزرتي يريد «كوم» و«أسالي»

أخبار الترجي الرياضي:البنزرتي يريد «كوم» و«أسالي»

تخلّص الترجي الرياضي من الكابوس الأكبر، وهو ملف المدرب الذي شغل النّاس لفترة ليست بالقصيرة قبل أن تنهي هيئة حمدي المدب الجدل من خلال إبعاد عمّار السويح، والتعاقد مع فوزي البنزرتي. وبعد أن أغلق الفريق ملف المدرب في التوقيت المناسب، وبطريقة تخدم مصلحة الجميع، انصبّ التركيز على موضوع التعزيزات التي قد يقوم بها الفريق قبل نهاية فترة الانتقالات الشتويّة.

تسلّم فوزي البنزرتي لتوّه قيادة فريق «باب سويقة». وقد كان من الطبيعي أن يطالب بالحصول على فترة زمنيّة معقولة ليكتشف المجموعة، ويحدّد النقائص قبل أن يقدّم رؤيته عن حاجات الجمعيّة، وإن كانت التقديرات الأوليّة لابن المنستير تؤكد أن الزاد البشري المتوفّر في الحديقة «ب» ثري. ولا يفتقر إلاّ إلى رجّة نفسيّة، ولمسة فنيّة من الربّان الجديد ليقلع الفريق، ويتخلّص من الأوجاع التي عاشها مع عمّار السويح.

لا جدال حول الدور المؤثّر الذي سيلعبه فوزي البنزرتي في ملف الإنتدابات بحكم أنّه الشخص الوحيد الذي بوسعه تحديد حاجات الفريق. كما أنّه يعتبر الطرف اليتيم الذي سيحاسب على الخيارات البشريّة. ومن هذا المنطلق، فإنّ المدرب أمام حتمية ضبط خياراته بدقّة عالية. ومن الضروري أن يتجنّب التسرّع في معالجة ملف التّعزيزات رغم أنّ الوقت يفرض على أهل الدار حسم هذا الملف بسرعة كبيرة خاصة أن فترة الانتقالات بدأت تلفظ أنفاسها الأخيرة.

كثيرة هي الأسماء التي وقع تداولها في كواليس الفريق كمرشحين للّعب في «باب سويقة»، وتضمّ قائمة المطلوبين الكامروني «فرانك كوم» المحترف في الدرجة الثانية الألمانية علاوة على مدافعنا الدولي صيام بن يوسف، ومدافع المنتخب، والنادي البنزرتي سليمان كشك الذي يبدو أنّه الأقرب إلى الحديقة «ب» خاصّة في ظلّ تعطّل المفاوضات مع علي معلول. كما برز عنصر آخر في الواجهة، وهو المهاجم الايفواري لمازمبي الكونغولي «روجي أسالي». وقد أتيحت للبنزرتي فرصة الوقوف على امكانات هذا اللاّعب (من مواليد عام 1993) أثناء المواجهة التي جمعت بين النجم، و»الغربان» في إطار المربّع الذهبي لكأس الـ»كاف». ولن تكون عملية انتداب لاعب أجنبي هيّنة بحكم أنّ إجراء صفقة خارجية سيفرض على الإطار الفني للفريق تسريح أحد الأقدام الأجنبية الموجودة حاليا في الحديقة كمنح الضوء الأخضر مثلا للإيفواري «كوليبالي» للرحيل في صورة قدوم «كوم»...

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا