برعاية

رونالدو يفوز بجائزة الأفضل في نسختها الأولى

رونالدو يفوز بجائزة الأفضل في نسختها الأولى

فاز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة "الأفضل" التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأول مرة بعد انفصاله عن مجلة "فرانس فوتبول"، لتكون هذه الجائزة الثانية لهداف ريال مدريد الإسباني في ظرف أسبوعين بعد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية.

وحصل رونالدو على جائزة "الأفضل" بعد أن تفوق على منافسيه النجم الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، الذي غاب عن الحفل بطلب من النادي "الكتالوني" لأن الفريق يحضر لمباراة مهمة الخميس في لقاء العودة أمام أتلتيك بلباو في بطولة الكأس.

ويأتي تتويج رونالدو بالكرة الذهبية من "فرانس فوتبول" و"الأفضل" من الاتحاد الدولي لكرة القدم بمثابة تكريم لما قدمه رونالدو في عام 2016 مع ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرتغالي، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا مع النادي "الملكي" ولقب يورو 2016 مع منتخب "برازيل أوروبا".

وإلى جانب تتويجه بهذين اللقبين في عام 2016، تألق رونالدو في ملاعب كرة القدم وساهم بشكل كبير في وصول ريال مدريد إلى النهائي الأوروبي، خصوصاً أنه سجل 16 هدفاً وتصدر هدافي دوري أبطال أوروبا، وهي الأهداف التي ساهمت بنسبة كبيرة في بلوغ النادي "الملكي" للمباراة النهائية.

وربما من أكثر المباريات الملفتة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما خسر ريال مدريد في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، قبل أن يسجل رونالدو في مباراة الإياب على ملعب "سانتياغو برنابيو" ثلاثة أهداف وقاد النادي "الملكي" إلى المربع الذهبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا