برعاية

من عودة سكولز إلى كلاسيكو 1994... أحداث اليوم

من عودة سكولز إلى كلاسيكو 1994... أحداث اليوم

يعود تاريخ 8 يناير/كانون الثاني بنا سنوات إلى الوراء، لنعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، بعضها مرتبط بلقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة.

سنتحدث في هذا التقرير عن كلاسيكو 1994 وكذلك عودة الإنكليزي بول سكولز إلى مانشستر يونايتد من الاعتزال.

- في مثل هذا اليوم استضاف برشلونة على أرضية ملعبه في "كامب نو" غريمه التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو رقم 127 في الدوري الإسباني، وتمكن حينها الفريق الذي كان يشرف عليه الأسطورة الهولندية يوهان كرويف من اكتساح الميرنغي بنتيجة 5-0.

تألق حينها البرازيلي روماريو الذي سجل هاتريك وأبدع بطريقة أكثر من رائعة، فيما أحرز رونالد كومان وإيغليسياس الهدفين الآخرين.

- كان الإنكليزي بول سكولز قد اعتزل اللعب في 31 مايو/أيار 2011، لكن حين ضربت الإصابات تشكيلة مانشستر يونايتد في موسم 2012-2013 عانى الفريق بشكل كبير، قرر اللاعب الذي دافع عن ألوان الشياطين الحمر العودة إلى الميدان من أجل الوقوف إلى جانب زملائه السابقين، وفي مثل هذا اليوم شارك لأول مرة حين دخل بديلاً أمام مانشستر سيتي في الديربي.

- لعب الفرنسي باتريك فييرا للعديد من الأندية الكبيرة على غرار ميلان وأرسنال ويوفنتوس وكذلك إنتر ميلان، لكنه يوم 8 يناير/كانون الثاني 2010 اجتاز الفحص الطبي في مانشستر سيتي ووقع عقداً معه لستة أشهر، ليلعب تحت قيادة المدرب الأرجنتيني روبرتو مانشيني، فوصفه الأخير: "هو لاعب وسط ممتاز بعقلية رائعة"، وخلال تلك الفترة خاض فييرا 46 مباراة سجل خلالها 6 أهداف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا