برعاية

قانون جديد بإنكلترا..10 بطاقات صفراء بدلاً من 5 للإيقاف

قانون جديد بإنكلترا..10 بطاقات صفراء بدلاً من 5 للإيقاف

تستعد كرة القدم الإنكليزية لاستقبال قانون جديد يتعلق بتراكم البطاقات الصفراء التي تتسبب بحجب اللاعبين عن مباريات فرقهم في مختلف المسابقات، ما يتيح للفرق فرصا أكبر للاستفادة من لاعبيها أصحاب البطاقات الصفراء المتعددة.

وسيتم تعديل القانون القاضي بحرمان اللاعبين في حال تلقيهم خمس بطاقات صفراء خلال المباريات التي يخوضونها، ليصبح حرمانهم واجبا بعد وصولهم إلى ضعف عدد تلك البطاقات وهو عشرة إنذارات، بحسب ما كشفته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وسيتم تطبيق هذا القانون، الذي تم اقتراحه في العام الجديد 2017 اعتبارا من شهر أبريل /نيسان المقبل، وهو ما يمنح اللاعبين فرصا أكبر للمشاركة في المباريات المقبلة، خاصة الذين يحملون في جعبتهم العديد من الإنذارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب الذي يحصل على 20 بطاقة صفراء على مدار موسم واحد فقط، فإنه سيحال إلى اللجنة التأديبية باعتباره سيكون حالة غير عادية على الإطلاق، وقد يتم فرض عقوبات عليه.

ولطالما عانى المديرون الفنيون للفرق الإنكليزية من حصول لاعبيهم على بطاقات "مجانية" كتلك التي يحصلون عليها من الحكام بسبب إهدار الوقت أو ركل الكرة، إضافة إلى احتفال مسجلي الأهداف بخلع قمصانهم، لكن في ذات الوقت من الممكن أن يزيد ذلك القرار حجم العنف لدى اللاعبين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا