برعاية

#موراي يرى #ديوكوفيتش الخصم الأبرز في 2017 عشية بطولة قطر

#موراي يرى #ديوكوفيتش الخصم الأبرز في 2017 عشية بطولة قطر

اعتبر المصنف اول البريطاني اندي موراي، ان منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش سيبقى خصمه الابرز في 2017، وذلك في تصريحات صحافية الاحد عشية انطلاق بطولة قطر لكرة المضرب.

من جهته شدد ديوكوفيتش الذي تراجع مستواه في الاشهر الست الاخيرة من 2016، وخسر صدارة التصنيف العالمي لصالح موراي الفائز بذهبية اولمبياد ريو دي جانيرو، انه لا يعاني “أزمة”.

وقال موراي في مؤتمر صحافي بالدوحة “في ما يتعلق بصدارة التصنيف، نوفاك سيمثل” التهديد الابرز، مضيفا “حظيت بنوع من أربعة اشهر او خمس رائعة نهاية العام الماضي وبلغت المركز الاول في التصنيف على قاعدة الفوز بكل مباراة بمفردها في نهاية العام”.

اضاف اللاعب الذي منحته الملكة اليزابيث الثانية مؤخرا لقب “سير”، “ادرك ان البقاء في هذا الموقع (المركز الاول) سيكون صعبا جدا”.

ورجح موراي ان يكون ديوكوفيتش ابرز المرشحين للفوز ببطولة استراليا المفتوحة، اولى بطولات الـ “غراند سلام” التي تنطلق في 16 كانون الثاني/يناير في ملبورن، والتي احرز لقبها ست مرات.

وفي بطولة قطر، صنف موراي اولا وديوكوفيتش ثانيا. وفي حال سارت الامور كما هو متوقع، سيلتقي اللاعبان في النهائي المقرر في السابع من كانون الثاني/يناير. ويلعب موراي اولى مبارياته الثلاثاء امام الفرنسي جيريمي شاردي، بينما يبدأ ديوكوفيتش دفاعه عن اللقب القطري الاثنين ضد الالماني يان-لينارد شتروف.

وفي هذا الوقت من العام الماضي، كان الصربي يفرض هيمنته على كرة المضرب، وسط ترجيحات بان يحرز البطولات الاربعة الكبرى ويحقق الـ “غراند سلام”. الا ان مستواه تراجع في النصف الثاني من 2016 بعد احرازه بطولتي استراليا وفرنسا، فخرج من الدور الثالث لبطولة ويمبلدون التي احرزها موراي، وخسر نهائي بطولة الولايات المتحدة امام السويسري ستان فافرينكا.

وقال الصربي الاحد في الدوحة “لا ارى (…) ان الاشهر الستة الاخيرة من 2016 كانت فشلا او اي امر من هذا القبيل”.

اضاف “ليس ضمن فلسفتي في الحياة، ان ارى الامور بهذه الطريقة، اي انه في حال لم انجح، فهذا يعني انني فشلت، او سقطت او أمر كهذا (…) اشعر بأن كل تجربة هي نعمة بطريقة او بأخرى”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا