برعاية

بعد الإخلال بشروط الانخراط ... اليوم مواجهة ساخنة بين الجامعة ورؤساء الاندية

بعد الإخلال بشروط الانخراط  ... اليوم مواجهة ساخنة بين الجامعة ورؤساء الاندية

من المنتظر ان يستقبل المكتب الجامعي اليوم عدة رؤساء أندية سيبحثون عن مخرج للأزمة التي اندلعت منذ ايام بسبب عدم تطبيق القانون على بعض الجمعيات النسائية. ويذكر ان النادي الافريقي بادر بإرسال مكتوب للرابطة النسائية يعلن فيه عن تعليق نشاط فريق الوسطيات نظرا لعدم انخراط بعض الفرق الأخرى وهذا مخالف للقوانين الاساسية المتعلقة بباب الانخراطات (فصول من 27 الى 30).

تفرض القوانين على الاندية التي تنخرط في بطولة الكبريات ان تكون لها كل الاصناف الشابة وتشارك في بطولات الشبان وهذا تحترمه أغلب الاندية باستثناء 3 جمعيات على الاقل وهي جمعية مقرين ونسرين زغوان وأمل الرجيش (هذه الفرق ليس لها صنف وسطيات وليست مدرجة في بطولة الوسطيات) اضافة لنادي كرة اليد بسيدي بوزيد في الذكور (ليس له صنف أواسط). وقد وجد النادي الافريقي المساندة من عدة اندية أخرى على غرار الجمعية النسائية بالمهدية والنور الرياضي بأريانة ووفاق تطاوين حيث يطالب رؤساء هذه الفرق بتطبيق القانون على الاندية التي ليس لها فريق وسطيات وبالتالي الغاء انخراطها في بطولة الكبريات وانزالها الى القسم الوطني»ب» واحترام مبدأ العدالة والحيادية وفق ما جاء في طلب النادي الافريقي.

وجد المكتب الجامعي نفسه في موقف ضعف واحراج لأنه امام وضعية قانونية لا اختلاف حولها والقانون واضح والنوادي التي تطالب بتطبيقه محقة في مطلبها.

هذا الاشكال تسبب فيه طبعا المكتب الجامعي الذي تساهل مع الاندية وجعلها تخرق القانون دون ان يتدخل لإجبارها على الانخراط في بطولات كل الاصناف او رفض انخراطاتها منذ البداية لكي لا يكون هناك فريق يتمتع باسبقية على فريق آخر.

وحسب رئيس اللجنة القانونية بالجامعة معاذ بن زايد فإن المكتب الجامعي لن يطبق القانون على فرق دون اخرى لان العديد من الفرق لديها مستحقات مالية لدى الجامعة ويمكن سحب انخراطاتها ايضا اذا تم تطبيق الفصلين 25 و26. ويقول بن زايد أن الجامعة ستقوم بجرد لقائمة الاندية التي لم تقم بخلاص الجامعة والاندية غير المنخرطة في بعض الاصناف في الشبان وستناقش هذه المسألة مع مسؤولي النوادي في اجتماع اليوم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا