برعاية

حصاد كرة اليد في 2016 .. تراجع الأندية والمنتخب... وتألق الشبان

حصاد كرة اليد في 2016  .. تراجع الأندية والمنتخب... وتألق الشبان

لقب إفريقي وحيد للأندية ولقبان إفريقيان لمنتخبي الأصاغر والأواسط تلك هي حصيلة كرة اليد التونسية في سنة 2016 التي عرفت تراجعا لمنتخب الأكابر وللأندية على المستوى الإفريقي والعالمى. ونورد إليكم أبرز أحداث وانجازات كرة اليد التونسية في سنة 2016.

لم تكن سنة 2016 أفضل من سابقتها 2015 من حيث نتائج كرة اليد التونسية عرفت تراجع نتائج الاندية التونسية في المسابقات الافريقية ولكن تبقى نقطة الضوء الوحيدة ربما هي تألق السواعد الشابة وفوز منتخبي الأصاغر والاواسط ببطولة افريقيا للأمم.

وقد عرفت سنة 2016 اخفاقا على مستوى منتخب الأكابر بالخصوص في بطولتي افريقيا للأمم بمصر وفي الألعاب الاولمبية بريوديجينيرو بسبب الخلافات والمشاكل العديدة التي عاشها المنتخب وخروج لاعبين من التربصات قبل الاولمبياد .

وفي منتخب الكبريات فقذ تمكنت فتيات تونس ومن حفظ ماء الوجه والترشح للمونديال رغم المشاكل العديدة التي عرفها المنتخب ايضا بسبب استقالة المدرب الوطني وغياب عديد العناصر الاساسية عن بطولة افريقيا.

على مستوى النوادي ، فقد تمكن الترجي من الحصول على لقب وحيد من جملة 3 ألقاب افريقية وهو السوبر الافريقي وقد فقدت الاندية التونسية السيطرة التي فرضتها منذ 4 سنوات على الساحة الافريقية وتقاسم الاهلي والزمالك بطولتين افريقيتين.

ولعل ابرز حدث على مستوى الجامعة هو الانتخابات التي عرفت صراعا غير مسبوق بين رئيسي القائمتين مراد المستيري وكريم الهلالي وتمكن خلالها المستيري من الفوز بفارق صوتين فقط ليواصل رئاسة الجامعة مع رضا المناعي ومعاذ بن زايد وعلي العيادي وهادية بلحسين لمدة نيابية ثانية على التوالي.

والأكيد الوعود كثيرة والانتظارات كبيرة من هذا المكتب الجامعي لإعادة قطار كرة اليد التونسية للإشعاع الافريقي والدولي خاصة بعد غياب المنتخب عن منصة التتويج الافريقية لدورتين متتاليتين وتراجع ترتيبه في بطولات العالم.

فهل تكون سنة 2017 سنة الابدعات والنجاحات بداية بمونديال فرنسا في مطلع السنة الجديدة وهل تقدر الجامعة على تنفيذ الاصلاحات التي وعدت بها؟

منتخب الأكابر يكتفي بمركز الوصيف في بطولة إفريقيا للأمم بمصر بعد مهزلة تحكيمية روسية تاريخية ولكن خلفت عقوبة قاسية جدا أدت لإقالة الإطار الفني المتكون من سيلفان نوي وانور عياد.

تعيين المدرب حافظ الزوابي مدربا للمنتخب الوطني خلفا للفرنسي سيلفان نوي.

المنتخب التونسي يترشح للألعاب الاولمبية في دورة بولونيا التأهيلية.

فريق كبريات النادي الإفريقي يتوج بطولة تونس لكرة اليد سيدات.

الترجي الرياضي يتوّج ببطولة تونس للمرة 30 في تاريخه.

الترجي الرياضي يفوز بلقب السوبر الإفريقي على حساب الزمالك ويتأهل لكأس العالم للأندية.

الترجي الرياضي يفرط في لقب بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس بعد هزيمته في النهائي أمام الزمالك المصري.

النادي الإفريقي يتوّج بكأس تونس أكابر للمرة 19 بعد فوزه في النهائي بقاعة قفصة على حساب نادي كرة اليد بجمّال.

فريق النادي الإفريقي سيدات يفوز بلقب كأس تونس في قاعة توزر على حساب الجمعية النسائية بالمهدية.

المنتخب التونسي يغادر الألعاب الاولمبية بخيبة أمل ومركز أخير بعد 4 هزائم وتعادل وحيد .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا