برعاية

من الدوريات الكبرى وأرقامها نودع عام 2016

من الدوريات الكبرى وأرقامها نودع عام 2016

شهد عام 2016 الكثير من الأرقام المهمة التي تنافس النجوم على تحقيقها في الكثير من الدوريات الكبرى، ونستعرض في هذا التقرير أبرز ما قام به البعض في آخر أيام هذه السنة قبل الدخول إلى 2017.

-في الدوري الإيطالي تفوّق لاعبو نادي نابولي على الجميع من ناحية التمرير بفضل فكر وتكتيك المدرب المميز ماوريتسيو ساري، فجاء اللاعب الفرنسي كاليدو كوليبالي في المركز الأول برصيد 1863 تمريرة في "السيريا أ"، وجاء خلفه زميله البرازيلي جورجينيو برصيد 1532 تمريرة أما الاسم الثالث فكان أيضاً من نادي الجنوب الإيطالي بـ1458 تمريرة، واحتل مدافع نادي يوفنتوس ليوناردو بونوتشي المركز الرابع برصيد 1357 تمريرة.

-ننتقل بعدها إلى الدوري الألماني، فعام 2016 شهد تألق اللاعب كريم بلعربي صاحب الـ26 عاماً والذي تفوّق على الجميع من ناحية التمريرات الحاسمة برصيد 11، وجاء خلفه التركي يونوس مالي لاعب ماينز بتسع تمريرات، حاله حال الألماني جوليان براندت (ليفركوزن)، وكذلك زلاتكو يونوزوفيتش لاعب نادي فيردير بريمن.

-رقم آخر حصل على صعيد الدوري الإسباني لكرة القدم، فقد شهد تفوق النجم الأورغوياني لويس سواريز على الجميع من الناحية التهديفية برصيد 37 لصالح نادي برشلونة، وجاء خلفه زميله في البرسا، الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 32 هدفاً، فيما احتل مهاجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو المركز الثالث بإحرازه 31 هدفاً.

-نصل بعدها إلى الدوري الفرنسي، والذي شهد تتويج باريس سان جيرمان باللقب، لكن الفرنسي ألكسندر لاكازيت نجم نادي ليون تفوق على الجميع في عام 2016 وسجل 28 هدفاً، وجاء خلفه الأوروغوياني إديسون كافاني مهاجم سان جيرمان والذي سجل 27 هدفاً، فيما احتل المركز الثالث السويدي زلاتان إبراهيموفيتش برصيد 23 هدفاً وهو الذي ترك الفريق ورحل إلى مانشستر يونايتد وربما لو بقي لكان في الصدارة.

تفوّق على هازارد ودي بروين.. ميرتينز نجم بلجيكا

-نعود بعدها إلى الليغا للحديث عن نسبة التمريرات الناجحة والتي استطاع فيها الأرجنتيني ميسي بفضل تألقه الكبير أن يتفوق على الجميع برصيد 757 تمريرة ناجحة، وجاء خلفه البرازيلي نيمار دا سيلفا زميله في برشلونة 652 تمريرة صائبة، أما المركز الثالث فكان للاعب الإسباني كوكي برصيد 520 تمريرة ناجحة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا