برعاية

تشيلسي يمزق مصيدة ستوك ويتابع مسيرته النجاحة

تشيلسي يمزق مصيدة ستوك ويتابع مسيرته النجاحة

مصيدة ستوك للأسود لم تجد نفعًا...

حافظ تشيلسي على صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الفوز الصعب الذي حققه على ضيفه «ستوك سيتي» في افتتاح مباريات الجولة الـ 19 مساء اليوم السبت، ليُنهي فريق المدرب الإيطالي «كونتي» عامه متصدرًا بفارق مريح من النقاط عن أقرب منافس.

وكانت الكلمة العليا للمدافعين في أول 46 دقيقة، حيث سجل لتشيلسي قلب دفاعه «جاري كاهيل» في الدقيقة 34، ورد قلب دفاع ستوك «مارتينيز إيندي» بهدف التعديل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

ولم يستغرق ستوك الكثير من الوقت للرد على هدف سجله ويليان في الدقيقة 57، إذ سجل مهاجمه المخضرم «بيتر كراوتش» هدف التعديل في الدقيقة 64.

لكن ويليان عاد ليعبر عن نفسه بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 65 قبل أن يقتل دييجو كوشتا اللقاء بتسجيله للهدف الرابع في الدقيقة 85.

وتراجع ستوك سيتي بهذه النتيجة إلى المركز الـ 14 برصيد 21 نقطة، ليفشل في استغلال سقوط وست هام يونايتد صاحب المركز الـ 13 في الخسارة أمام ليستر سيتي.

واصطاد جاري كاهيل كرة عرضية أرسلها سيسك فابريجاس من ركلة ركنية في الدقيقة 34، وضعها برأسه قوية للغاية في مرمى الحارس جرانت الذي لم يحاول التصدي لها.

وبنفس الأسلوب تقريبًا، تعادل ستوك سيتي في الدقيقة 46، فقد نفذ تشارلي آدم ركلة حرة غير مباشرة من منتصف الملعب وجدت رأس بيتر كراوت الذي مهدها بطريقة ممتازة أمام إيندي ليضعها المدافع الهولندي بباطن القدم على يمين كورتوا بعد هروبه من رقابة كاهيل وأثبيلكويتا داخل المنطقة.

لكن نجم اللقاء الأول «ويليان بورجوس» استطاع ترجمة هجمة منظمة قادها فيكتور موسيس من على الرواق الأيمن لهدف مذهل تقدم به تشيلسي من جديد عند الدقيقة 57.

ومرر موسيس عرضية أرضية نموذجية بعد تبادله للكرة مع ويليان خارج المنطقة، لتجد كرته إدين هازارد داخل المنطقة، ليمررها البلجيكي من لمسة واحدة أمام ويليان الذي تحرك من دون كرة ليصوب على يمين جرانت.

وبعد إجراء مارك هيوز لتغييرين متتاليين في الدقيقتين 61 و62 بنزول بويان كيركيتش بدلاً من شاكيري وإيمبولا بدلاً من أفيلاي، تمكن ستوك سيتي من تسجيل هدف التعادل بواسطة بيتر كراوتش في الدقيقة 64.

وانطلق مامي بيرام ضيوف بالكرة من على الجهة اليمنى ثم مرر عرضية أرضية نموذجية تجاوزت كورتوا لتجد قدم بيتر كراوتش ليحولها دون عناء في الشباك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا