برعاية

البريميرليج | ليفربول يسقط السيتي مبكرًا ويواصل مطاردة تشيلسي

البريميرليج | ليفربول يسقط السيتي مبكرًا ويواصل مطاردة تشيلسي

ردة فعل متواضعة من النادي السماوي...

أطاح نادي ليفربول بضيفه مانشستر سيتي بهدف مبكر من الهولندي "فينالدوم" مواصلاً بذلك مطاردة المتصدر تشيلسي وذلك في  قمة الجولة ال19 المقامة على أرضية ميدان "الأنفيلد"

وعاد الريدز بهذا الانتصار ليحافظوا على نفس الفارق "6" نقاط"  مع البلوز، فيما أصبح السيتيزنس يبعدون عنه بـ 10 نقاط كاملة 

واستهل ليفربول المباراة مهاجمًا وعازمًا على افتتاح النتيجة مبكرًا وهو الأمر الذي نجح فيه بالفعل حين انطلق المتألق "لالانا" من الجهة اليسرى وأرسل عرضية مميزة انقض عليها الهولندي "فينالدوم" برأسية مميزة باغتت الحارس "كلاوديو برافو" معانقة الشباك.

أجويرو حاول الرد بعد ذلك بـ 3 دقائق، حيث توغل في العمق وتمكن في وسط 3 مدافعين من التسديد بدوران الجسم إلا أن كرته لام تكن دقيقة واعتلت العارضة.

ورغم أن السيتي استحوذ على الكرة من أجل البحث عن تعديل النتيجة، كان ليفربول هو الأكثر خطورة بهجماته السريعة الخاطفة والتي كادت أن تسفر عن الهدف الثاني في الدقيقة ال 26، فمن هجمة منظمة بين كلاين وماني، استقبل فينالدوم تمريرة رائعة في الجهة اليسرى ثم سدد بقوة، لكنه أفلت المرمى وأضاع على فريقه هدفًا محققًا خاصة وأنه "إيمري شان" كان في وضعية مناسبة جدًا للتسجيلّ.

ومن كرة مقطوعة، جعل لالانا زميله "تشان" ينسل من الجهة اليسرى ثم توغل نحو العمق مسددًا بقوة من أمام زاباليتا إلا أنه افتقد لشيء من الدقة، حيث مرت كرته محاذية للقائم.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ 4 دقائق، جرب البلجيكي "كيفين دي بروينة" حظه من على بعد 25 مترًا، لكن تسديدته ارتطمت بأحد المدافعين وتحولت لضربة ركنية لم تسفر عن شيء، ليتوجه بذلك أبناء المدرب "بيب جوارديولا" لغرف تغيير الملابس متأخرين في النتيجة.

ومع بداية الفترة الثانية، كاد كلاين أن يهز شباك السيتيزنس للمرة الثانية، إذ تمركز بذكاء في العمق ثم استقبل عرضية "فيريمينو" ليسدد بقوة، لكنه لم يكن مركزًا وكرته ذهبت محاذية للقائم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا