برعاية

تصريحات هزت الوسط الكروي في 2016

تصريحات هزت الوسط الكروي في 2016

شهد عام 2016 الكثير من التصريحات المثيرة للجدل والطريفة والغريبة في وسط كرة القدم العالمية، أطلقها نجوم بحجم ميسي ورونالدو وإبراهيموفيتش وسيميوني وغيرهم.. نستعرض في هذا التقرير مجموعة من أشهر التصريحات:

لم يحتمل قائد الأرجنتين ليونيل ميسي خسارة نهائي كوبا أميركا أمام تشيلي للعام الثاني على التوالي، ومع تزايد إخفاقاته الدولية قرّر الاعتزال قبل أن يتراجع عن موقفه لاحقاً.

وقال ميسي بعد الخسارة "قُضي الأمر. بالنسبة لي المنتخب أصبح أمراً منتهياً. كافحت كثيراً وحاولت. وصلت إلى أربعة نهائيات ولم أتمكّن من الفوز. انتهت مسيرتي مع المنتخب وهذا لمصلحة الجميع".

قرّر دييغو سيميوني المدرب الأنجح في تاريخ أتلتيكو مدريد تقليص مدة عقده مع النادي الإسباني، ما أثار خوف الجماهير بشأن رحيله بعد انتهاء الموسم الجاري.

ولم ينف سيميوني إمكانية رحيله قائلاً: "خسارة نهائيين لدوري الأبطال أمر محبط.. وهذا ما يدعو للتفكير".

ثار جدل حول قيام جيرارد بيكيه بقصّ شعار إسبانيا من قميص المنتخب بداعي انتمائه لإقليم كتالونيا المطالب بالانفصال، وأمام هذا الضغط قال بيكيه: "قصصت الشعار لأن الأكمام كانت قصيرة جداً ومزعجة لي".

وأضاف: "دفعوني لأفقد شغف اللعب للمنتخب. بعد كأس العالم في روسيا سأترك المنتخب في سن 31 عاماً".

ترك زلاتان إبراهيموفيتش باريس سان جيرمان بعد مسيرة رائعة في فرنسا، متجهاً إلى مانشستر يونايتد، وكانت رسالة الوداع عبر تويتر لائقة بشخصيته المثيرة للجدل: "جئت إلى هنا ملكاً ورحلت كأسطورة".

دافع لويس إنريكي مدرب برشلونة عن نجمه ليونيل ميسي على الرغم من عدم تتويجه بالكرة الذهبية التي نالها كريستيانو رونالدو. وقال: "من العار مقارنة ميسي بجوائز فردية أو بـ(شمامات) ذهبية، لا يمكن مقارنة ميسي بلاعبين معاصرين أو قدامى".

السير أليكس فيرغسون.. سر انتصارات مانشستر يونايتد ومورينيو

يرى تشافي هرنانديز، القائد السابق لبرشلونة والحالي للسد القطري، عدم إمكانية مقارنة ميسي برونالدو، وهو ما أثار استياء نجم البرتغال ليقرّر الرد عليه.

قال تشافي: "مشكلة كريستيانو ظهوره مع ميسي اللاعب الأفضل في التاريخ. بالنسبة لي لا توجد مقارنة بينهما".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا