برعاية

الكرة الطائرة سنة 2016.. طائرة ترفض الاقلاع و«رئيس» جديد

الكرة الطائرة سنة 2016.. طائرة ترفض الاقلاع  و«رئيس» جديد

كانت حصيلة الكرة الطائرة التونسية سيئة خلال سنة 2016 حيث أخفق المنتخب التونسي على جميع المستويات وكذلك الشأن بالنسبة للأندية التونسية على الصعيد الافريقي وكان التتويج الوحيد للنجم الساحلي بالبطولة العربية في سوسة في مارس. المنتخب الوطني حل ثانيا في التصفيات الترشيحية للألعاب الأولمبية في الكونغو برازافيل في جانفي وفي الملحق الذي جرى في المكسيك كان ترتيب المنتخب ثالثا وفشل في الترشح للألعاب الأولمبية حتى بالاسعاف وهي مهزلة بكل ما في الكلمة من معنى.

وفي الرابطة العالمية حل المنتخب رابعا وأخيرا في دورة سلوفينيا وحتى ف المرتبة الأولى في دورة تونس لم تمنع المنتخب من يكون ترتيبه 33 على 36 فريقا ولم يتوج الا منتخب الصاغر ببطولة افريقيا بقليبية. حتى الكبريات تحصلن على المرتبة الخامسة في الدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية بالكاميرون وغبن عن ريو دي جانيرو على غرار الذكورفي حين تواجد منتخب الشاطئية في هذه الألعاب الأولمبية لكنه خسر بعد ذلك البطولة العربية.

وعلى صعيد النوادي خسر الترجي بطولة افريقيا وحل ثانيا في بطولة الأندية الافريقية بمصر من 23 مارس الى 1 أفريل. في حين فاز النجم ببطولة العرب في سوسة في شهر مارس علما وأن الترجي توج ببطولة تونس والنجم توج بالكأس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا