برعاية

تعديلات جديدة على قانون وزارة الشباب والرياضة والاتجاه نحو خصخصة الاندية | رياضة


تعديلات جديدة على قانون وزارة الشباب والرياضة والاتجاه نحو خصخصة الاندية | رياضة

أعلن مستشار وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة حسن علي كريم الحسناوي، الثلاثاء، أن الوزارة أعدت وبشكل كامل قانونها الجديد، مبيناً أن القانون يتضمن الكثير من التعديلات التي تتناسب مع المرحلة الحالية وتنسجم مع الواقع الرياضي الحالي.

وقال الحسناوي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "الوزارة تعاملت مع المتغيرات الجديدة ولاسيما في ضوء الظروف الاقتصادية وضعف الموارد المالية"، مبينا أن "القانون الجديد يضمن سير المنظومة الرياضية والشبابية نحو أفق جديدة تحقق الرقي والتطور المنشود في ظل حالة من الانسجام بين المؤسسات الرياضية بما ينعكس إيجابيا على التقدم الشبابي والرياضي".

وأضاف الحسناوي، أن "الوزارة بصدد الانتهاء من دراسة تحليلية مستفيضة حول واقع الرياضة العراقية منذ 2003، وما صرف من أموال كثيرة دون تحقيق مكاسب تضاهي ما صرف من أموال سواء كانت تخص الوزارة او اللجنة الأولمبية او الاتحادات الرياضية".

وشدد الحسناوي على ضرورة "وجوب إعادة هيكلة المؤسسات الرياضية وترتيب البيت الرياضي وبما يخدم المصلحة العامة، وأن الرياضة العراقية احدى المنظومات الوطنية التي تمثل المنتخبات الوطنية في المحافل الدولية وعلينا ان نضع الحلول الناجعة لكافة المشاكل".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا