برعاية

الدوري الإنكليزي الأكثر تأثراً بأمم أفريقيا..بغياب هؤلاء

الدوري الإنكليزي الأكثر تأثراً بأمم أفريقيا..بغياب هؤلاء

تطرق بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم الأبواب حينما تنطلق النسخة 31 من المسابقة في 14 يناير/كانون الثاني المقبل بالغابون، وستجمع أبرز منتخبات القارة السمراء التي تضم في صفوفها نخبة اللاعبين خاصة في القارة الأوروبية العجوز.

ويستعد اللاعبون لترك فرقهم من أجل الانخراط في استعدادات منتخبات بلادهم لهذا الحدث القاري الذي يتأهل بطله مباشرة لخوض كأس القارات في روسيا في العام نفسه 2017، لكن المتتبع للأسماء التي ستنضم للمنتخبات الأفريقية في هذا المحفل يجد أن لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز هم الأكثر تواجدا.

وستتعرض فرق الدوري الإنكليزي الممتاز لضربة قوية حينما يرحل اللاعبون من أجل الالتزام مع منتخبات بلادهم للمشاركة في (كان 2017)، خاصة أن هؤلاء اللاعبين تم استدعاء بعضهم بشكل رسمي فيما ينتظر آخرون الاستدعاء من قبل المدربين باعتبارهم ركائز أساسية مع فرقهم ومنتخبات بلادهم، على غرار الجزائري رياض محرز وكذلك ساديو ماني وإريك بايلي وغيرهم كثيرون.

وبما أن الدوري الإنكليزي لن يتوقف مع البطولة، أضف إلى هذا أن لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز هم الأكثر تواجدا، فإن التأثير سيكون قويا على أبرز الأندية باستثناء عدد قليل منها قد تنجو من هذا التأثير، وهي أندية سوانسي وتوتنهام وتشلسي ووست بروميتش ألبيون ومانشستر سيتي.

سيكون فريق ليستر سيتي حامل اللقب أكثر فرق البريميرليغ تأثرا بغياب لاعبيه، رغم أن فريق المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري يعيش أسوأ ظروفه بسبب نتائجه في المسابقة، لكن الغياب سيضاف لتلك الظروف، إذ من المقرر أن يغيب 5 لاعبين وهم رياض محرز، إسلام سليماني (الجزائر)، دانيال أمارتي وجيفري شلوب (غانا)، يوهان بن علوان (تونس).

وينضم ناديا وستهام وسندرلاند للبطل السابق للمسابقة بحيث سيفقد الفريقان 8 لاعبين مناصفة، إذ ينتظر أن يغيب 4 عن وستهام هم كل من: أندريه أيو (غانا)، سفيان فيغولي (الجزائر)، شيخو كوياتيه وديافرا ساخو (السنغال)، في حين يغيب 4 لاعبين عن سندرلاند: بابي دجيلوبودجي (السنغال)، وهبي الخزري (تونس)، أمين كوني (ساحل العاج) وديدييه ندونغ (الغابون).

ويغيب 3 لاعبين عن فرق كريستال بالاس وإيفرتون وستوك سيتي وواتفورد، إذ سيتعرض كريستال بالاس لغياب كل من: كويسي أبياه (غانا)، بكاري ساخو (مالي)، ويلفريد زها (ساحل العاج)، في حين سيغيب عن إيفرتون: إدريسا غاي، عمر نياس (السنغال)، أرونا كوني (ساحل العاج).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا