برعاية

دراسة تكشف عن الفريق الأفضل في «البوكسينج داي»

دراسة تكشف عن الفريق الأفضل في «البوكسينج داي»

منذ انطلاق الدوري الإنجليزي بالمسمى القديم ..

    تقرير | محمود عبد الرحمن     تابعه عبر تويتر   

بينما يتوقف الآخرون عن ركل الكرة، تأتي الجولة التي تزين الدوري الإنجليزي الممتاز من كل عام، «البوكسينج داي»، فمنذ بداية هذه الجولة التي تنطلق غدًا 26 ديسمبر وحتى يوم الأربعاء 4 يناير القادم، سيرتاح البريميرليج ليوم واحد فقط وهو يوم 29 ديسمبر.

ستلعب 30 مباراة في البريميرليج في غضون 11 يومًا، بعض الفرق سيكون لها أقل من 44 ساعة بين المباريات.

شبكة «سكاي سبورتس» المرموقة وبمناسبة هذه الجولة، أعدت دراسة عن أفضل فريق في هذه الجولة، وأظهرت تفوق مانشستر يونايتد الذي حقق الفوز بـ54.35% من المباريات الـ92 التي لعبها في «البوكسينج داي».

فاز مانشستر يونايتد في 50 مباراة، وتعادل في 15، وخسر 27.

وشملت الدراسة كل الأندية في أول 4 درجات في بطولات الدوري في إنجلترا والتي لعبت 15 مباراة أو أكثر في «البوكسينج داي» منذ انطلاق الدوري الإنجليزي لأول مرة عام 1888.

في المركز الثاني جاء نادي أكسفورد يونايتد بنسبة فوز بلغت 51.28%، متفوقًا على برايتون والذي حقق الفوز في 49.30% من مبارياته في تلك الجولة.

ويعد ليفربول، الفريق الوحيد الناشط في البريميرليج حاليًا، إلى جانب اليونايتد المتصدر بالطبع، الذي يتواجد بين أفضل 10 فرق في «البوكسينج داي» بنسبة فوز وصلت إلى 45.88% من المباريات الـ87 التي خاضها.

في الطرف الآخر من الدراسة، كان نيوبورت كاونتي صاحب أسوأ سجل في «البوكسينج داي» بـ10 انتصارات من 48 مباراة خاضها.

من حيث الأهداف في «البوكسينج داي»، يتفوق أيضًا مانشستر يونايتد بتسجيل 185 هدفًا، فيما تلقت شباكه 134 هدفًا.

جدير بالذكر أن أكبر نتيجة في «البوكسينج داي» تعود إلى عام 1935 عندما سحق فريق ترانمير روفرز فريق أولدهام بنتيجة 13/4 في «بيرنتون بارك».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا