برعاية

#ديل_بوترو يغيب عن بطولة أستراليا للتنس

#ديل_بوترو يغيب عن بطولة أستراليا للتنس

سيغيب لاعب التنس الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو عن بطولة استراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الجديد في الشهر المقبل وربما يغيب أيضا عن منتخب بلاده في الدور الأول لكأس ديفيز لفرق الرجال في مواجهة إيطاليا خوفا من تعرضه لإصابة جديدة.

وابتلي ديل بوترو الذي سبق له الفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة بإصابة في المعصم أكثر من مرة خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة وقال اللاعب الذي قدم أداء متميزا في 2016 إنه يخشى التعرض لانتكاسة جديدة.

وقال ديل بوترو (28 عاما) في بيان إنه قرر عدم المشاركة في بطولتي أوكلاند وأستراليا المفتوحة مطلع العام المقبل حيث إنه بحاجة إلى مزيد من الوقت للتعافي بعد أن قاد منتخب الأرجنتين للفوز بلقب كأس ديفيز للمرة الأولى في تاريخه في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وأضاف البيان “ما أريده هو الوصول للياقة البدنية التي تمكنني من الصمود طوال العام.”

وبعد ثلاث عمليات جراحية في المرفق هددت مسيرته في ملاعب التنس بدأ ديل بوترو عام 2016 في المركز 1042 عالميا لكنه أنهى العام في قائمة أول 40 مصنفا.

وتأهل ديل بوترو لنهائي بطولة التنس في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي في أغسطس آب قبل أن يخسر أمام البريطاني آندي موراي لكنه بعد ذلك قاد منتخب الأرجنتين للفوز على نظيره الكرواتي والتتويج بكأس ديفيز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا